التوقيت الإثنين، 19 أغسطس 2019
التوقيت 11:21 م , بتوقيت القاهرة

طلاب هندسة طيران القاهرة يواصلون التحليق فى سماء العالم

طلاب هندسة طيران القاهرة يواصلون التحليق
طلاب هندسة طيران القاهرة يواصلون التحليق

حقق فريق من طلاب قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة جامعة القاهرة، المركز الأول في المرحلة الأولى بالمسابقة الدولية للجامعات في مجال هندسة الطيران والفضاء ""AIAA Design Build Fly، التي ينظمها سنويًا المعهد الأمريكي لعلوم الطيران والفضاء، والمقرر إقامة مرحلتها النهائية في ولاية أريزونا الأمريكية في منتصف شهر إبريل 2019.

وشارك بالمرحلة الأولى من المسابقة 140 فريقًا يمثلون 140 جامعة حول العالم والتي اجتازها 113 فريقًا، وجاء ترتيب الفرق بناءً على تقييم المقترح المُقدم من كل فريق من الفرق المشاركة لتنفيذ المهام المطلوبة للمسابقة، حيث تمكن فريق جامعة القاهرة من الحصول على المركز الأول بهذه المرحلة.

وضم فريق جامعة القاهرة 11 طالب وطالبة من قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة بفرق دراسية مختلفة، وهم محمد هشام، وعمرو صابر، وأحمد هشام بالفرقة الثالثة، وأحمد يحيي، وإيمان نبيل، وروان إسماعيل، ومحمد أشرف، وفتحي حسن، ومحمد حسني بالفرقة الثانية، ومصطفي أسامة، وأحمد الشافعي بالفرقة الرابعة. ويشرف على فريق الجامعة بالمسابقة الدكتور أسامة سعيد رائد الجمعية العلمية بقسم هندسة الطيران والفضاء، ويعاونه كل من المهندس مهند دراز المدرس المساعد بالقسم، والمهندس محمد حته طالب دراسات عليا بالقسم.