التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:32 ص , بتوقيت القاهرة

معاناة أرملة بسوهاج تعول طفلين وتطالب المساعدة (فيديو)

غادة محمود
غادة محمود

 

تقول غادة محمود إبراهيم حسن، المقيمة بالسوق البرانى دائرة قسم طهطا شمال محافظة سوهاج، إن زوجها توفى منذ عامين، وتعول طفلين وتعيش مع حماتها ولا تجد مصاريف العلاج والأكل وانتظر مساعدات أهل الخير".

وتضيف غادة بعد أن كنت أعيش حياة سعيدة فى مع زوجى وبرفقة نجليا، توفى زوجى وهو العائل الوحيد للأسرة فى سبتمبر عام 2016 وتبدل حالى من حال إلى حال، فالحياة بالنسبة لى انتهت بعد فقدان زوجى.

وقالت: لكن قررت أن أكون الأب والأم فى نفس الوقت وبدأت أطرق أبواب المسئولين للحصول على المعاش الذى كان يحصل عليه زوجى من تكافل وكرامة ولكن دون جدوى.

وأوضحت غادة، زوجى كان يتقاضى معاش وفى شهر سبتمبر عام 2016 توفى زوجى فذهبت إلى التضامن الاجتماعى بمدينة طهطا، لاستبدال المعاش باسمى بدلا من زوجى وقدمت ما يفيد بوفاته وسلمت كل ذلك للموظف .

وقالت:"  طلب منى الموظف أن أقوم بعمل أوراق وإجراءات كى أحصل على معاش باسمى فقمت بإستيفاء كل الأوراق وقدمتها وحتى هذه اللحظة لم أحصل على شيء لا معاش ولا الفيزا الخاصة بزوجى المتوفى وظللت من عام 2016 حتى بداية عام 2019 اتردد على التضامن دون أن يقدم لى أحد مساعدة وأنا وأولادى نعيش الآن عاله على حماتى التى نسكن معها بنفس المنزل".

وطالبت غادة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن والدكتور أحمد الانصارى محافظ سوهاج ، بسرعة التدخل وحل مشكلة الفيزا كارت الخاصة بزوجها، ولماذا لا يتم الصرف لى وإذا مات الزوج رب الأسرة فهناك من تنوب عنه وهو انا وأولادى موجودين ويستحقون الدعم والرعاية من قبل الدولة ليعيشوا حياة كريمة .

وأكدت، أصبحنا نستدين من أجل الحصول على العلاج والطعام ومصاريف المدارس ولم يبقى لنا بعد وفاة زوجى إلا هذا المعاش والذى أتمنى أن يعود مرة أخرى كى يكفينا حاجة السؤال من الغير.

 

للتواصل ت / 01152885145