التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 04:45 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة الهجرة: الانتهاء من قاعدة بيانات المصريين بالخارج منتصف 2019

 السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

 أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المصريين بالخارج ليسوا مجرد أرقام وإنما قيمة هامة جداً، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة وزارية لحصر عدد المصريين بالخارج  ،حيث سيتم الانتهاء منها فى منتصف عام 2019.

 

وأضافت "مكرم"، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أنه لن يتم فرض ضرائب على المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن الغرض من إنشاء قاعدة البيانات هو التواصل مع المغتربين.

ومن ناحية أخرى قالت "مكرم"، إن القرار الجمهورى الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن إنشاء اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية، هو بمثابة ضربة قاضية للمغرضين فى الخارج .

وأشارت "مكرم"،إلي أن مرصد مواجهة التكفير يساعد مصر في نقل الأفكار الصحيحة، لافتة إلي أن بيت العائلة مهم جدا للمصريين في الخارج حتي يعلمهم تقاليد الدين الإسلامي السليم.

وأشارت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أنها بمثابة "محامية "عن حقوق جميع المصريين المتواجدين في الخارج، لافتة إلى أن الحوادث التي يتعرض لها المصريين في الخارج هي حوادث فردية.

وأوضحت "مكرم" ، أن تنظيم الإخوان الإرهابى يتصيد تلك الحوادث الفردية التى يتعرض لها المصريين فى الخارج، لذلك هى تقف لهم بالمرصاد.

وطالبت "مكرم"، الإعلام المصري بضرورة الإلتزام بالموضوعية أثناء مناقشة قضايا المصريين بالخارج ، حتي لا يحققون الهدف الذي يسعي له الإخوان .

ومن ناحية أخري ، أشارت "مكرم" ، إلي أنه سيتم الإنتهاء من قانون الهجرة خلال عام 2019 .