التوقيت الخميس، 06 أغسطس 2020
التوقيت 03:42 ص , بتوقيت القاهرة

رياضة أم إغراء.. الـ"pole dance" هوس جديد فى عالم الفتيات

pole dance
pole dance

هوس جديد اقتحم عالم الفتيات فى مصر خلال السنوات القليلة الاخيرة وهو رياضة الـ"Pole  دانس"، التى رغم فوائدها المتعددة لممارسيها تواجه بعض الانتقادات نظرا لربط البعض بينها وبين الرقص فى أماكن السهرات وراقصات الإغراء، عالم مختلف شاهدناه هنا فى أحد المراكز المتخصصة فى تعليم رقصات الـ Pole  دانس، وعدد آخر من الرياضات والرقصات التى تمكنت من جذب الفتيات خلال السنوات الأخيرة.

 

وقالت أمنية فؤاد مؤسسة استوديو PROJECT POLE بالمعادى أن هذه الرياضة تأتى تحت مصطلح الـ aerial arts، وهي تشمل مجموعة كبيرة من الرياضات والرقصات مثل الإيريال هوبس، والجومباز والباليه وتمارين لليونة وغيرها، موضحة أنه يمكن للجميع ممارسة تلك الرياضات بداية من عمر 4 سنوات ولا يوجد لها وزن محدد والجميع يمكن المشاركة فيها.

 

وحول فوائد هذه الرياضات تؤكد أمنية: المترددين على هذه الرياضات يلاحظون تحسن فى قوتهم العضلية ولياقتهم البدنية وحالتهم النفسية وهو ما يحسن الحالة النفسية.

وعن هدفها تقول أمنية: بحلم إن كل السيدات والبنات يركزوا على الرياضة لأنها ستحسن من صحتهم وهو ما سيظل معهم طوال حياتهم وميخلوش حاجة توقفهم لا سن ولا أى عائق تانى.

 

ومن المتدربات المترددات على الإستوديو روشان فؤاد صاحبة الـ21 عام والتى التحقت للتدرب فى المركز منذ عام ونصف وتتدرب من 4 إلى 3 مرات أسبوعيا وقد أثر عليها كلياً سواء فى صحتها أو لياقتها ورفع نسبة نشاطها.

تقوم روشان بتمارين aerial hoops و aerial silks  وتؤدى الحركات بثقة اكتسبتها على مدار عام ونصف من التدريب ومرونة مدهشة قامت باكتسابها مع الأيام.

تقول روشان: الرياضة بشكل عام تزيد من النشاط واللياقة وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأشخاص يعتبرون الموضوع صعب ويترددون من المشاركة، إلا أن الموضوع سهل فيبدأ التدريب بأسهل الخطوات.

وتضيف روشان الرياضة بتعزز الثقة بالنفس وبحس أنى بطير وأنا بلعبها بتخلى حالتى النفسية أحسن كتير وياريت كل الناس تحاول تلعبها لأنها هتحسن حالتهم العامة سواء صحية أو نفسية خصوصاً إن مفيش سن لبدء المشاركة فى هذه الرياضة من الأطفال حتى أكبر سن تستطيع القيام بالتمارين.

تواصل أمنية فؤاد مؤسسة الإستوديو تدريب العديد من الشباب والكبار على أمل أن تصل يوماً لحلمها وهو أن يشارك الجميع فى هذه اللعبة والاقتناع أن الرياضة هى السلاح الأول فى وجه الأمراض والشيخوخة.