التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. طالبة تبتكر مشروعا عبقريا لاستخدام لمبات الإضاءة التالفة

الطالبة دينا أحمد حجازى
الطالبة دينا أحمد حجازى

قصة نجاح جديدة بطلبتها الطالبة دينا أحمد حجازى المولودة بمحافظة الغربية، قامت بابتكار مشروع يسمح بإعادة تدوير اللمبات التالفة واستخدامها مرة أخرى بكفاءة عالية وبأقل قدره فى استهلاك الطاقة الكهربائية.

وحكت الطالبة فى مدرسة زفتى الثانوية الصناعية بنات لـ"دوت مصر"، قائلة: منذ الصغر كان يراودنى أفكار كثيرة، فكنت اقضى أوقاتى المفضلة فى إعادة تدوير الأشياء التالفة وحين تعمل من جديد أشعر بسعادة كبيرة فكانت غرفتى فى المنزل عبارة عن "ورشة عمل " أقوم من خلالها بتصنيع أشياء من المخلفات الموجودة بالمنزل تعود بالنفع مرة أخرى.

وأضافت " دنيا " وبعدد تكرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائى، قررت استخدام اللمبات  التالفة لإعادة تطويرها من جديد لتعمل على أجهزة التليفون المنزلى، حتى نجحت فى إعادة تدويرها ثم وضعتها على جهاز القياس ففوجئت انها تستهلك قدرة أقل من 220 فولت وهنا نجحت الفكرة.

فيما قالت عبير دوبان المشرفة على المشرع أنها ساندت ودعمت الطالبة حتى أصبحت قادرة على تنمية موهبتها وابتكارها، إيمانا منها بقدرتها وسعيها على تحقيق حلمها، حتى وصلت إلى المرحلة و النهائية ضمن 5 مشروعات على مستوى الجمهورية أمام الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وعدد من رجال الأعمال، وتم عرض المشروعات وحصلت دنيا على المركز الثانى وجائزة مالية قدرها 30 ألف جنيه.