التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

وزارة السياحة تستقبل أسر المتوفين ومصابى حادث المريوطية

 أسر المصابين
أسر المصابين

بالتنسيق مع سفارة فيتنام في القاهرة والسفارة المصرية في هانوي، استقبلت وزارة السياحة صباح اليوم عددا من أسر السائحين الفيتناميين المتوفين، والمصابين الذين أصيبوا إثر حادث المريوطية الذي وقع مساء الجمعة الماضية.

وكانت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية بالوزارة في استقبالهم نيابة عن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، ونائب السفير الفيتنامي بالقاهرة، الذي حضر نيابة عن السفير، ونقلت السيدة سامية سامي الى أسر المتوفين خالص عزاء الوزيرة لهم، ونقلت الى أسر المصابين تمنيات الوزيرة لهم بالشفاء.

وأكدت أن وزارة السياحة المصرية ستكون مرافقة لهم طوال فترة إقامتهم في مصر وحتى عودتهم مرة أخرى إلى فيتنام، وأنها ستقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية فى الدولة لتلبية كافة متطلباتهم وتوفير سبل الراحة لهم ولذويهم طوال فترة إقامتهم، كما أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة لضمان تلقى المصابين أفضل خدمة طبية وتوفير سبل الراحة لهم حتى مثولهم للشفاء وعودتهم إلى بلادهم.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط قد التقت السفير الفيتنامي مساء الجمعة الماضية بعد وقوع الحادث ، وقامت الوزارة على الفور بالتنسيق مع سفارة فييتنام بالقاهرة لترتيب إجراءات وصول أسر المتوفين والمصابين من فييتنام الى مصر وذلك بالتعاون مع السفارة المصرية في هانوي .

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد توجه فور وقوع الحادث يوم الجمعة الماضية إلى مستشفى الهرم ورافقه الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لزيارة المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 2.29.39 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-12-30 at 2.29.39 PM (1)