التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. سباحة تستكمل حلم العالمية فى الـ70تكشف كواليس حياتها

الكابتن نجوى غراب،السباحة المصرية العالمية،
الكابتن نجوى غراب،السباحة المصرية العالمية،

قالت الكابتن نجوى غراب،السباحة المصرية العالمية، إنها بدأت حياتها الرياضية بعد ما خرجت إلى المعاش، وإن الله منح لنا الحياة من أجل العمل وليس من أجل الاكتئاب بعدما نصل إلى سن المعاش.

وتابعت: "لما وصلت الستين قلت فين أنت أنا مستنياك من بدرى، وبدأت فى إشباع رغباتى من قراءة ورسم ورياضة، ودخلت فى كل الحاجات دى بقوة وإرادة وتحدى".

وأضافت نجوى غراب، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أنها كانت تعمل مدرسة لغة فرنسية منذ عام 1970 حتى خرجت للمعاش فى عام 2003 ، وتابعت:"كنت أعشق مهنة التدريس وقد تعلمت من التلاميذ الصبر وكيفية النجاح".

ولفتت نجوى غراب، إلى أنها حصلت على بطولة الجمهورية فى السباحة عندما كانت فى سن الرابعة عشر من عمرها، وتابعت:"أنا بعشق السباحة ورغم أننى أنقطعت عن خوض البطولات بعد سن الثامنة عشر إلا أننى لم انقطع مطلقاً عن ممارسة السباحة وبعد خروجى للمعاش وجدت بطولات عالمية فى السويد وخضتها تحدياً لمنتقدى المرأة المصرية فى الغرب ومن أجل تعريفهم بقدرات المرأة المصرية وقد كان"، مشددة على أن المرأة المصرية لا يستهان بها مطلقاً .