التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

خطوات استخراج وثائق الميلاد والزواج عبر الانترنت (فيديو)

شهادات الميلاد -  ارشيفية
شهادات الميلاد - ارشيفية

قال اللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، إجمالى المصريين الحاصلين على بطاقات الرقم القومى بلغ 71 مليون مواطن، موضحا أن المستجدات التى تعمل عليها الإدارة هى ربط كل ما يخص المواطن برقمه القومى.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، على هامش الندوة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بعنوان "الدور المجتمعى للوزارة الإنجازات والمبادرات" أن الإدارة تقدم كافة التسهيلات للمواطنين ومن ضمن المبادرات التى قام بها القطاع هى توجيه مأموريات لاصدار بطاقات الرقم القومى لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وللمرضى بالمستشفيات، وذلك بالإضافة الى توجيه قوافل خدمة للقرى والمحافظات.

 وأكد مساعد الوزير أن كل مديرية أمن تحتوى على 3 سيارات متحركة مجهزة لإصدار البطاقات، وأن القطاع قام خلال العام الماضى بتوجيه 81 مأمورية خارجية لاصدار بطاقات الرقم القومى للمصريين بالخارج، لافتا أن القطاع استحدث العام الماضى استخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين بـ10 لغات مختلفة تسهيلا على المواطنين.

 وتابع أن هناك أكثر من 700 مكتب للاحوال المدنية على مستوى الجمهورية، مصيفا أن هناك أوقاتا تشهد زحاما بالنسبة لباقى السنة مثل مواعيد تقديم الكليات العسكرية.

 وأشار إلى أنه لا يوجد بطء فى الإجراءات فى استخراج البطاقات، مؤكدا أن هناك 3 فئات لاستخراج البطاقات، وهى الاستخراج فى نفس اليوم وأخرى تستخرج بعد 3 أيام وأخرى بعد أسبوعين.

ولفت أنه يمكن لأى مواطن استخراج كافة الاوراق الثبوتية الخاصة به عن طريق موقع القطاع على الإنترنت، واستلامها بالمنزل.