التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:35 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مدير بحوث الشرطة: نبني جسوراً مع المواطنين بالخدمات

ارشيفية
ارشيفية

قال اللواء حاتم فتحي حماد مدير مركز بحوث الشرطة، إن الجميع أجمع على أن وزارة الداخلية تقدم خدمات ومبادرات إنسانية كبيرة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، في كلمة له بمركز بحوث الشرطة، في ندوة "الدور المجتمعي لوزارة الداخلية.. مبادرات وإنجازات"، أن الندوة تهدف لتسليط الضوء على المبادرات المجتمعية لوزارة الداخلية، بما ينعكس بصورة إيجابية على تحقيق الاستقرار الأمني الداخلي، وإبراز تطور الدور المجتمعي لوزارة الداخلية، فضلاً عن إلقاء الضوء على جهود الوزارة في تعزيز العلاقة مع المواطنين وبناء جسور الثقة والتعاون.

وأشار مدير مركز بحوث الشرطة، إلى أن المحاور العلمية للندوة تتمثل في مبادرة "كلنا واحد" لتوفير الأغذية للمواطنين ومكافحة الغلاء، ودور الوزارة في تنظيم القوافل الطبية وتقديم خدمات طبية للمواطنين، وجهود الوزارة في تيسر الحصول على خدمات الأحوال المدنية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ودور الوزارة في تأهيل السجناء والحد من الغارمين وتقديم خدمات للجمهور من منتجات السجناء، والخدمات الإنسانية التي تقدمها الوزارة لرعاية المفرج عنهم، وجهود الوزارة في مكافحة العنف ضد المرأة.

وكانت وزارة الداخلية أطلقت العديد من المبادرات الإنسانية تحت اسم "كلنا واحد" مما ساهم بشكل  إيجابي في خلق مزيد من التلاحم الشعبي، من خلال توفير الأغذية بأسعار مخفضة بالاتفاق مع أصحاب السلاسل الغذائية، وتوفير الخضروات والفواكه بشوادر "كلنا واحد"، تزامناً مع توفير الأغذية بأسعار مخفضة في منافذ "أمان" وسداد رسوم الطلاب غير القادرين وتوفير الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.