التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

شقيق جمال حمدان يكشف لغز كتابه الأخير عن اليهود والصهيونية قبل وفاته

شقيق جمال حمدان يكشف لغز كتابه الأخير عن اليهود والصهيونية قبل وفاته
شقيق جمال حمدان يكشف لغز كتابه الأخير عن اليهود والصهيونية قبل وفاته

قال اللواء عبد العظيم حمدان الشقيق الأصغر للدكتور جمال حمدان قبل وفاته بأيام، إن شقيقه هو الذى كتب خطابات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر فى المؤتمر العربى الأول والثانى والثالث.

وأضاف خلال الفيلم الوثائقى "مبنى للمجهول"، المذاع على فضائية "ON E": أنه بعد استقالة "حمدان"، عام 1963 م، ألّف بعدها 27 كتاباً وموسوعة.

وتابع:"ما حدث أن أحد الأشخاص دخل عليه وخبطه بحديده على دماغه وهو بيعمل الشاى، والنار ضربت فى المطبخ، والناس لقوا النار طالعة من شباك المطبخ، ولقوه مرمى على الأرض". 

وذكر أن كان حمدان ألف كتاب عن اليهود والصهيونية، كان سيسلمهم للناشر بعد يومين، وعلق يوسف القعيد:"دول اختفوا تماماً بعد مقتل جمال حمدان".

وتابع:"محمد حسنين هيكل قالى انت فاكر أخوك هيموت كده سهل، لا يمكن اليهود هيسيبوه".

 

وذكر الفيلم الوثائقى، أنه فى ليلة الـ 17 من إبريل عام 1993، عُثر على جثة جمال حمدان داخل شقته، والنصف الأسفل منها محروقاً، واعتقد الجميع أن الحريق هو سبب الوفاة، وكانت المفاجأة التى جعلت لنهايته لغزا لم تنكشف حقائقه حتى الآن، وملابسات الفعل كانت تشير بأصابع الاتهام إلى فاعل واحد، حتى وإن بدا مستتراً.

يعتبر الفيلم الوثائقى "مبنى للمجهول"، الذى أنتجته شركة إعلام المصريين هو أول تحقيق تليفزيونى عن وفاة حمدان.

ويعد الفيلم الوثائقى ضمن سلسلة ملفات تحقق فى مجموعة من النهايات الغامضة، التى لم يتم الكشف عن حقيقتها حتى الآن، وقد تم اختيار "مبنى للمجهول" اسماً لهذه السلسلة.