التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الفيوم يكشف لـ"خالد أبو بكر" أبرز إنجازاته فى أول 90 يوم

اللواء عصام سعد محافظ الفيوم
اللواء عصام سعد محافظ الفيوم

قال اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، إنه يتواجد فى الشارع لساعات كثيرة خلال عمله بالمحافظة، فى الثلاث أشهر الماضية، أكثر من تواجده فى مكتبه، لافتاً إلى أن التواجد الميدانى يبرز له المشكلات والمعوقات ويلتقى من خلالها بالمواطنين لحل مشكلاتهم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أنه زار بحيرة قارون فى اليوم الثانى لعمله، موضحاً أن بحيرة قارون، كنز للفيوم.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه يعمل على إنهاء التلوث فى بحيرة قارون، مشيراً إلى أن البحيرة لها أهمية اقتصادية للمحافظة، بها أكثر من 600 صياد، وتنتج كميات كبيرة من الأسماك، وبها منشآت سياحية، وكانت محط أنظار المصريين والأجانب، وهناك خطة لاسترداد عافيتها.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تعظيم إيرادات المحافظة فى الـ 90 يوماً الماضية، فهناك 18 قرية منتجة، وأصابع ذهبية تعمل فى الخزف والفخار والسجاد اليدوى وغيرها، وجارى العمل عليها، لافتاً إلى أنه يتم تطوير الطرق، فهناك تعاقدت تمت بـ 150 مليون جنيه لرصف الطرق.

وذكر أن هناك 9 مستشفيات بالفيوم، و3 مستشفيات أخرى نوعى، من حميات وصدر ورمد، والتأمين الصحى، والمستشفى المركزى، موضحاً أنه قام بعدة زيارات للتأكد من الخدمات الطبية، وتم البدء فى إنشاء مستشفى بتكلفة 450 مليون جنيه.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه سيتم حل مشكلة الصرف الصحى خلال 4 إلى 6 سنوات بتكلفة مبدئية 35 مليون جنيه.