التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

مسنة مهددة بالحبس بسبب 10 آلاف جنيه جهزت بها ابنتها

الحاجة سميحة على سالم
الحاجة سميحة على سالم

وجهت سيدة تدعى الحاجة سميحة على سالم البالغة من العمر 60 عامًا، رسالة عبر موقع "دوت مصر"، لإنقاذها من الحبس بسبب عجزها عن سداد مبلغ 10 آلاف جنيه كانت قد اشترت بهما أجهزة كهربائية ومنزلية لتجهيز بنتها قبل زفافها، وبعد شرائها لهذه الأجهزة بالتقسيط وتوقيعها على إيصالات أمانة بالمبلغ تعثرت فى السداد فقام صاحب الأجهزة برفع إيصالات الأمانة عليها فى المحكمة وحكمت عليها بالسجن 3 أشهر.

وتعيش بعزبة "الروكة" التابعة لقرية قاو النواورة بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، و تقول :" إن لديها من الأبناء 6 من بينهم 5 بنات، وتوفى زوجها من فترة كبيرة، ولا يوجد لها أى دخل عدا معاش تكافل وكرامة التى حصلت عليه مؤخرًا حتى تستطيع تربية أولادها فكافحت معهم من أجل تربيتهم و"عانت معهم الأمرين" على حد وصفها حتى تستطيع تجهيزهم كغيرهم من الفتيات فى قريتهم".

وطالبت الحاجة سميحة أهل الخير والمؤسسات الخيرية وأصحاب القلوب الرحيمة بمساعدتها حتى تستطيع أن ترعى أبناءها. وتمنت أن يتكفل بها أحد الخيرين ويسدد دينها وينهى هذه الأزمة التى تؤرق ليلها ونهارها ويجعلها غير قادرة على النوم، وأصبح الهاجس الأعظم لها يوميًا والذى يؤرق يومها وحياتها ويجعل بناتها يعيشن فى رعب خوفًا من أن تداهم منزلهن الشرطة، وتقبض على أمهن.

 

 

 

للتواصل مع الحالة : 01007162054