التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

خالد أبو بكر: "من بيديروا أملاك الأوقاف علاقتهم بالبيزنس ايه؟"

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

قال خالد أبو بكر، إن تعليقاً على إعلان هيئة الأوقاف عن ما تملكه فى مصر بمجلس النواب، تريليون و37 مليار و370 مليون و78 ألف جنيه، :"اللى بيديروا هذه الأموال ثقافتهم ايه؟ وايه علاقتهم بالبيزنس؟".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن هناك مشروع قانون مقدم من الحكومة لإعادة تنظيم هيئة الأوقاف، لافتاً إلى أن وزير الأوقاف قال بأنها بادرة أولى لإعادة تنظيم القانون.

وأشار أبو بكر، إلى أن القانون فى تشكيل هيئة تشرف على الأوقاف خالى من فكرة "اللاعيب اللى هيدوّر التريليون"، موضحاً أن مشروع القانون ينص على أن من يتولى مجلس الهيئة مجلس إدارة برئاسة وعضوية كل من رئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة وممثل عن البنك المركزى يختاره البنك المركزى، وممثل عن وزارة المالية يختاره وزير المالية، وممثل عن وزارة التنمية المحلية وممثل عن وزارة الإسكان وممثل عن مصلحة الشهر العقارى وغيرهم.

وتابع: "فين اللاعيب هنا مع احترامي للقامات الكبيرة، أنا عاو حد بتاع بيزنس، إحنا بندفع خدمة دين كبيرة، التريليون لازم يدور بسرعة، ولو عرفوا الممثلين عن الحكومة يعرفوا بنسبة 8 من 10، ممكن أقول لرجال أعمال تعالوا اشتغلوا بالأمر".