التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

خالد أبو بكر: المصريون سعداء بزيارة ولى العهد السعودى

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

أشاد خالد أبو بكر بزيارة ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن الرئيس السيسى أكد أن الأمن القومى المصرى جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار السعودية، مضيفا :" نحن نرحب بالأمير محمد بن سلمان الشخص والقيادة".

كما أثنى أبو بكر على جهود الرئاسة المصرية والسفير بسام راضى، فى هذا الإطار، وخاصة من ناحية دقة البيانات والألفاظ والعبارات، مضيفاً :"مصر سعيدة بهذه الزيارة والسعوديون لمسوا هذا الأمر، وشهدوا حفاوة بالغة من الجانب المصرى".

وكشف خالد أبو بكر، أهداف رحلة ولى العهد السعودى محمد بن سلمان لبعض، موضحاً أن بعض الدول حاولت استغلال أزمة مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقى، وخاصة لما تمتلكه المملكة من آله اقتصادية ضخمة جدا، وهذه الزيارات بمثابة رسالة قوية للتأكد أنه لا يمكن لأحد مساومة المملكة، وأن العرب مع السعودية ضد أى ابتزازات.

وأكد أن مصر والسعودية والإمارات يجمعهم "مطبخ عمليات مصغر" و زيارات بن سلمان للدول العربية الحليفة شهدت حفاوة بالغة، بما يعد رسالة حقيقية تؤكد أنه لا يوجد مساومات، مضيفا  :"مفيش حاجة اسمها تدخلات فى شئون الدول الداخلية.. العرب يعانون حالة ضعف ولكنهم قادرون على الاتحاد وتكوين كلمة قوية.