التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

محمود حميدة وأبطال فيلم "ورد مسموم" يكشفون كواليسه

أبطال فيلم "ورد مسموم"
أبطال فيلم "ورد مسموم"

أقيمت ندوة للفيلم المصرى "ورد مسموم" والذى يشارك فى مسابقة آفاق السينما العربية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين داخل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وقال محمود حميدة خلال الندوة، سعيد للغاية بهذا العمل لأنه حاجة جديدة على السينما المصرية من الناحية البصرية.

وتابع: بعد الإنتهاء من تصوير الفيلم قمنا بتطويره من ناحية عضافة مشاهد وحذف أيضا، وكان هذا هو السبب فى ان الفيلم استغرق 4 سنوات ما بين التحضير والتصوير.

ووجهت الفنانة كوكي شقيقة النجمة روبى ، الشكر إلى المخرج أحمد فوزي صالح، مؤكدة انها بذلت جهد كبير فى فترة تصوير الفيلم خاصة انها كانت حامل فى ذلك الوقت.

وقال المخرج أحمد فوزي صالح، هدفنا من الفيلم الاحتفاء بقيمة العمل حتى لو يحدث ذلك في ظل ظروف صعبة جدًا.

وتابع: كنا ننقل معدات الفيلم على "عربة كارو"، ولم لم يكن لدينا رفاهية الخطأ، وتدربنا على كل المشاهد ولم يكن هناك مساحة للارتجال".

الفيلم من بطولة الفنان محمود حميدة والذى يشارك أيضا فى إنتاجه، والفنانة صفاء الطوخى، إضافة إلى بعض الوجوه الجديدة كوطى شقيقة الفنانة روبى، إبراهيم النجارى، محمد بريقع، ومن إخراج أحمد فوزى صالح.

الفيلم مأخوذ من رواية للكاتب أحمد زغلول الشيطي وتدور قصته حول شخصية "صقر" الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن شقيقته "كوكى" تريد منعه من السفر بأي ثمن، لتفسد العلاقة الرومانسية بين شقيقها وطالبة في كلية الطب، كما تحاول إحباط خطط "صقر" المستقبلية للسفر إلى إيطاليا.