التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

"عكاشة" يكشف دور "جون بيركنز" القاتل الاقتصادى فى اغتيال الأمم

 الإعلامى توفيق عكاشة
الإعلامى توفيق عكاشة

عرض الإعلامى توفيق عكاشة، تقريراً يكشف دور "جون بيركنز"، القاتل الاقتصادى ومهمته فى اغتيال الأمم، وذلك عبر برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة".

 

 

 

وذكر التقرير، أن دول العالم الثالث والفقيرة تكتشف مع الوقت، أنها تعرضت لأبشع المؤامرات والمكائد والابتزاز من أجل نهب ثرواتها وإفقارها وإخضاعها تحت هيمنة دول عظمى ومؤسسات وشركات عابرة للحدود، من خلال مافيا يطلقون عليها "قراصنة"، من بينهم "جون بيركنز"، عالم الاقتصاد والكاتب الأمريكى الذى عمل كبيراً للاقتصاديين فى شركة ما أمريكية.

وأشار التقرير إلى أن "جون بيركنز"، أسس شركة طاقة مستقلة عام 1980، وهو عضو مؤسس لمجلس حلم التغيير عبر المنظمات غير الهادفة للربح، وحاضر فى جامعة هارفارد وأكسفورد، وأكثر من 50 جامعة حول العالم، وألف 8 كتب عن الاقتصاد العالمى وثقافات الشعوب الأصلية.

وأوضح التقرير أن "بيركنز" حصل على جائزة لينون أونجراند للسلام عام 2012، وتم تجنيده من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية، وتدرب ليصبح قاتلاً اقتصادياً تحت غطاء شركة استشارات هندسية أمريكية ضخمة، وأُدخل فيها كخبير اقتصادى وقام بالعديد من المهمات القذرة حول العالم، مستهدفاً عدداً من الدول والزعماء.