التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:38 ص , بتوقيت القاهرة

"كلام ستات" يكشف أسباب جعل الشخص "ابن امه"

كلام ستات
كلام ستات

كشف الدكتور وليد هندى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، خلال حواره مع برنامج "كلام ستات، الأسباب التى تجعل الشخص "ابن امه".

وأكد هندى، أن من الأسباب هو تعامل الأم مع هذا الشخص بنوع من التدليل الزيادة والضرب المبرح على الأخطاء، والحنية الزيادة عن اللزوم والكلمة الحلوة طول الوقت من والدته. 

 

وتابع هندى، أن "الشخص ابن امه عند وفاة والدته يتحول إلى ابن مراتة يساعدها فى جميع الأشياء"، مضيفا أن هناك علامات تظهر للفتاة التى يريد الارتباط منها، يلبس مثل امه سواء ملابس قديمة أو ملابس مودرن، ويأخد بعض الكلمات من امه ويظهر عليها علامات الأنوثة شوية.. وابن امه يكون وولد على بنات.. واختيارات الشخص ابن امه مثل اختيارات الأم بالظبط..  وعند اختيار الاصحاب ابن امه لا يصاحب أشخاص طوال الأمد وتجد امه صاحبته طول الوقت.. ووالده يبقى بركه طوال الوقت.. لا ينسجم مع زوجته فى الأكل والشرب مثل ما تجيد والدته الطبخ فى المنزل".

 

وتابع استشارى الطب النفسى: " 28% من حالات الطلاق فى مصر بيكون ابن امه.. مضيفا أن هناك حلول للزوجة فى التعامل مع ابن امه، أولا: التقرب من والدته فى الحياة اليومية.. ثانيا: التعامل معه بحنيه مع الزوج ووالدته حتى ولو كان هناك تجاوزات حتى يتم تغير صفات الزوج.. ثالثا: على الزوجة عدم سرد أى تفاصيل بينها وبين زوجها"، مؤكدا أن "الزوج لا يسرد تفاصيل الحياة الزوجية لأهلة والعكس وتعتبر تفاصيل شخصية الشخصية".