التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

3 آلاف أسرة محرومة من الغاز الطبيعي بطناش بالجيزة

أهالي قرية طناش
أهالي قرية طناش

التقت كاميرا " دوت مصر " بأهالي قرية طناش  التابعة لمحافظة الجيزة ، لعرض المشكلة خاصة بعد كثرة شكواهم، حيث أكد الأهالي أن خطوط الغاز تمر من أراضى القرية ومع ذلك لم يتم توصيل الخاص للجهة القبلية من القرية وهو ما جعل الأهالي تشتكى خاصة أن أسعار الأسطوانات يصل لـ70 جنيها للأنبوبة ولا يجدونها بسهولة.

وفي هذا الصدد قال رجب ذكى أحد أهالي القرية، أن القرية يقسمها طريق رئيسي يصل من الوراق حتى منشأة القناطر وتم توصيل الغاز الطبيعي للجزء الشرقي من الطريق وترك الجزء الغربى من الطريق وهو يضم أكثر من 3 ألاف وحدة سكنية جميعها مأهولة بالسكان.

وأضاف رجب ذكى خلال كاميرا "دوت مصر"، أن القرية تعانى من قلة توفير أسطوانات الغاز، بالإضافة إلى بيعها بأسعار عالية حيث يصل ثمن الأسطوانة إلى 70 جنيه، وأحيانا يصل لـ100 جنيه، مشيرا إلى أن القرية لم تتأخر فى توفير الأراضي التى تمر منها خطوط الغاز الرئيسية.

وبدوره قال رأفت سعد، أحد الأهالي، إن القرية بها خدمات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والتليفونات، وينقصها الغاز مضيفا: "إحنا مش على خريطة الغاز على الرغم من مرور الخطوط الرئيسية بأراضينا ولما طالبنا الشركة بتوصيله قالوا اشتكوا.

وأشار عبد الحفيظ نبوى، أنه وفر سكن لعمال شركة إلغاز ومع ذلك لم يحظوا بتوصيل الخدمة مطالبا بحل المشكلة والاهتمام بهم ورفع المعاناة عن الأسر.

سيدات القرية هم الأكثر معاناة بسبب عدم توصيل الغاز، فتقول وفاء محمد السيد، أنها تعانى من بعد المستودع بحوالى 2 كيلو متر تقريبا وهو ما يجعل الحصول على اسطوانة غاز صعب خاصة فى فصل الشتاء، وتضيف أم حسن راشد أن أسعار الأسطوانة ترتفع فى حالة وصول الأسطوانة للقرية.

ورغم ذلك ما زالت تعانى قرية من العديد من المشاكل شأنها شأن قرى عديدة فى المحافظة، مثل انتشار القمامة

فيما أكد محمد سعيد من شباب القرية: «قريتنا تفتقر لكافة الخدمات وتنتشر فيها البطالة، ونتمنى أن تكون الأولوية فى العمل بتلك الحقول لشباب القرية، خاصة أن محافظة الغربية من المحافظات التى تنتشر فيها البطالة، لأنها من المحافظات المخنوقة التى لا تتمتع بظهير صحراوى أو تطل على الساحل مثل باقى المحافظات.