التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

عكاشة يكشف أسباب تراجع اتحاد الإذاعة والتليفزيون

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

كشف الإعلامى توفيق عكاشة، عن سبب تراجع مستوى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مشيراً إلى أنه عام 1960 كان يستهدف ترسيخ قواعد الجمهورية، ولكن كان هناك خطأ في قانون الخدمة والتعيينات، والذى تسبب فى تعيين أشخاص فى التليفزيون على غير تخصصاتهم.

 

 

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن التليفزيون المصرى كان يضع قواعد اختبارات للمذيعين والمذيعات قبل اختيارهم فى التليفزيون المصرى من الطول والشكل والمستوى المهنى، موضحاً أن صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق تبنى سياسة الإعلام الكمى بإطلاق العديد من القنوات فى مختلف المجالات دون معرفة الهدف من هذه القنوات.

وأشار "عكاشة"، إلى أن فصل قطاع الهندسة الإذاعية فى اتحاد الإذاعة والتلفزيون فى قطاع مستقل كان عبارة عن افتكاسة، لافتاً إلى أنه وقفت أهم أعمال اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمتمثلة فى الحفلات، بسبب المشكلات الفنية، بسبب تضارب المسئوليات.

وذكر "عكاشة"، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون ضاع فى بحر من الروتين، مؤكداً أن السبب الرئيسى فى ضياع جودة قنوات اتحاد الإذاعة والتليفزيون هو قطاع الهندسة الإذاعة، وتم تحويل الإعلام إلى قانون حكومى.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية