التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:06 ص , بتوقيت القاهرة

"إنفوجراف" حول محاور الرؤية المصرية للملف الليبيى

مصر وليبيا
مصر وليبيا

عرض برنامج "الحياة اليوم"، الذي  يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "الحياة"، انفجراف، حول محاور الرؤية المصرية للملف الليبيى، تضمن قيام مصر بدور هام وتحرك سياسي تجاه الأزمة الليبية من منطلق الارتباط الأمن القومي المشترك الذى تتبناه مصر تجاه أمن جيرانها.

وتضمن التأكيد على دور الجيش الوطنى الليبى وعقد مجموعة من اللقاءات الدورية لبحث آليات تشكيل جيش ليبى قوى، والتأكيد على أن القضية الليبية تأتى فى مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وأكد الانفوجراف على حرص مصر على بذل كل الجهود من أجل دعم تسوية الأزمة الليبية بشكل نهائى،ودعم المصالحة الوطنية والوقوف على مساحة واحدة من مختلف أطراف الصراع فى ليبيا والعمل على تقريب وجهات النظر بين رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج والقائد العام للجيش الليبى خليفة حفتر، والتوصل إلى حل للأزمة من خلال المسار السياسى واعتباره المسار الوحيد المقبول محلياً وإقليمياً ودولياً.

وشمل  :"العمل على مساعدة مبعوث الأمم المتحدة لليبيا فى مهمته واستكمال التوافق حول مختلف القضايا المعلقة، ومطالبة الأطراف الليبية كافة بضرورة إعلاء المصالحة الوطنية العليا والاستقرار، والتأكيد على أهمية تعزيز الجهود الدولية بهدف صياغة استراتيجية شاملة للتعامل مع الإرهاب والعمل على استعادة الأمن والاستقرار فى العاصمة الليبية طرابلس".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية