التوقيت الأربعاء، 20 يناير 2021
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد .."كلام ستات" يجيب على سؤال "الجواز عن حب أم التقليدى"

كلام ستات
كلام ستات

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن نجاح الحياة الزوجية بعد زواج الرجل من امرأة يحبها أو من خلال التقاليد الكلاسيكية المعروفة بـ"زواج الصالونات"، أمر محير، كون المعسكرين بهما قصص نجاح وقصص فشل، موضحة أن هناك عوامل أخرى للنجاح العلاقة الزوجية.

 

وأضافت شريهان أبو الحسن خلال تقديمها برنامج "كلام ستات" مع الفنانات ندى رحمى وهيدى كرم، ونهال عنبر، المذاع عبر فضائية "on e"، أن الحكم على أن الزواج عن حب أفضل من الزواج التقليدى أمر محير نظراً للنتائج المترتبة على هذين النوعين من نجاح وفشل، مشيرة إلى الحب يجعل الإنسان يتحمل ظروف الحياة وقسوتها مع شريكه.

 

وأكملت الفنانة نهال عنبر ، قائلة:"الحب هو أساس نجاح العلاقة الزوجية وبدونه الحياة ستكون ثقيلة"، مشددة على أن  الحب يتكون مع الوقت ولكن شرط حدوث إعجاب بين الطرفين عند اللقاء،وتابعت:"لان دى حياة كاملة فلو أنتِ مش بتحبيه هتشفيه عفريت هو لسا صاحى من النوم"، مشددة على ان الحب فقط فى العلاقة ينتهى بسرعة ولابد أن يكون هناك تفاهم وحياتهم مناسبة لبعضهما.

فيما رأت الفنانة هيدى كرم، أن الحب يموت مع ضغوط وقسوة الحياة فى حال عدم دعم كل طرف للآخر ويصبح ضغط إضافي، لافتة إلى أن الحب بدون "صيانة" ليس عامل الاستمرار  ولابد من الصراحة والتفاهم، موضحة أن الأفلام التي تعرض قصص حب بين طبقات اجتماعية مختلفة أو مادية تعد مشكلة كونها لا تناسب الواقع وبعيدة عن المنطق.

 

وقالت ندى رحمى،إنه ليس من العيب أن تساعد الزوجة زوجها دون أن تصرف هى على المنزل، وتابعت:"لو الزوجة قادرة أنها تشغل زوجها فى مكان يوفر له الأموال المناسبة التى ترفع من مستواهم المادى ..أيه المانع من ذلك ..أتفق ان التفكير العملي عند الارتباط مهم ولكن الحب عندى أهم".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية