التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

شاهد .. أفراح المهرجانات بين الدى جى والشماريخ

أفراح المهرجانات
أفراح المهرجانات

رصدت كاميرا دوت مصر، الأجواء داخل أحد الأفراح الشعبية التى تقام فى الشارع، ويشهد احتفالات بالرقص على أنغام الدى جى، مع إشعال الشماريخ .

 

دخلة الفرح..

يقوم العريس بذاته باستقبال المعازيم والأصدقاء طوال الفرح كما يقوم بتنظيم الجلوس بنفسه والترتيبات الأخيرة بمساعدة أشقائه وأصدقائه المقربين وتقديم الواجب من طعام وشراب.

الساحة

يدخل المعازيم بعد أن استقبلهم العريس وأهله إلى ساحة كبيرة يقومون فيها بالاحتفال بالعرس بإشعال الشماريخ والرقص على أغانى المهرجانات واستخدام قنابل الدخان فلا تحتوى الساحة على كراسى فالجميع يقفون فى حماس شديد للمشاركة بالاحتفال..

النبطشى

ويبدأ النبطشى فى إشعال الحماس داخل الجميع حتى يكونوا على أتم استعداد للرقص على المهرجانات فيعلن ويرحب بالفرقة ثم يبدأ المسئول عن تشغيل الـ"دى جى" باختيار أفضل المهرجانات التى يحبها الجميع.

الشماريخ وقنابل الدخان أبرز مظاهر الاحتفال..

تعد الشماريخ وقنابل الدخان من المظاهر الأساسية فى أفراح المهرجانات فهى طقوس واجبة على كل من يأتى ليجامل العريس أن يحمل شمروخه معه ويشعله فى الفرح لتتحول الساحة بالكامل إلى اللون الأحمر.

ويشترك البعض فى شراء قنابل الدخان لتنوع الاحتفال فى الفرح وتكون أغلى نسبيا من سعر الشماريخ فى بعض الأحيان وهناك نوع من القنابل يخرج الدخان البرتقالى فى مدة قد تزيد عن نصف ساعة متواصلة..

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية