التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

العرض الختامي لمؤتمر الشباب يعرض جانبًا من للنماذج ناجحة

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

شهدت الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم 2018، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، احتفاء بعدد من النماذج الشبابية الناجحة التى سردت تجاربها أمام الحضور.

ووجهت إحدى المشاركات الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة :"أهنيء الرئيس وشباب مصر على هذه المبادرة الرئاسية التى وصلت لشباب العالم، وأول مرة أرى رئيس يخصص وقته كله لمؤتمر معنى بالشباب، ويحضر كل الجلسات ويدون ملاحظاته ويجذب المشاركين لحوار حقيقى".

وتحدثت عن تجربتها، وقالت :"حينما كانت طفلة فى السابعة من عمرها وقفت أمام الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب، وخاطبها :"سيدتى الصغيرة ما الذي تحبين أن تحققيه"، فأجابت بأنها تريد أن يصبح رئيسة الولايات المتحدة الأمريكية، فأكد لها أنه أصبحت حيًا سيمنحها صوته، وبعد 7 أعوام وجدت نفسه فى البيت الأبيض.

وأبدت إعجابها باهتمام المؤتمر العالمي بالشباب ذوى الإعاقة، مؤكدة على ضرورة العمل للمستقبل ورسم السياسيات مع الشباب ذوى الإعاقة، مضيفة أن الشباب عليهم المبادرة وإحداث التغيير، مستطردة :"موضوع السلام عبارة عن تمكين الشباب فى الكثير من بلدان العالم القادرين على رسم مستقبلهم والنهوض ببلدانهم".

فيما أعربت ماجدة الماحي "الإيطالية" ذات الأصول المغربية، وطالبة فى شؤون الاقتصاد والمالية الدولي بجامعة بولونيا، وتنخرط فى العمل الخيرى وتعمل على خلق علاقات بين الناس والمؤسسات و الشباب من أجل تلبية احتياجات المجتمع المحلي والمجتمع، عن سعادتها بتواجدها بالمنتدى عالمى، موجهة الشكر للريس عبد الفتاح السيسى على هذا الحدث وخروجه إلى النور.

وقالت :"نشعر أننا توحدنا اليوم ، لأن البلد الجميل مصر تؤمن بالقوى وإمكانيات الشباب في الوصول إلى حلول.. فالعالم الى تم رسمه من خلال الحالمين وتخيلاتنا يمكن ان يعكس امكانياتنا الضخمة ونحن ولدنا مبتكرين.. وكل مجتمع ناجح يتم بناءه من خلال مواطنيه".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية