التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

مواطنة:"بنتى بتموت على فراق طفلتها المخطوفة على يد طليقها"

يطرقن باب القانون وهنا تجدنه عاجزا عن حل مشكلاتهن ورفع الظلم والوجع عن كاهلهن، ليصرخن كل يوم لطلب تنفيذ الأحكام وفى الآخر يأتيهن الرد: "احمدى ربنا دا فى حضن أبوه" دون النظر لمأساتها.

 

قصة معاناة الأم المكلومة ماريان نبيل سعد، أم الطفلة "ساندرا" تحكيها والداتها الجدة التى حرمت من حفيدتها لتقول :" خلافات كثيرة حدثت بين نجلتى وزوجها مما دفعها لترك منزله هربا من العنف الزوجى وتدخل أهله فى حياتها لتمكث معى بالإسكندرية إلى أن جاء ليعقد الصلح معانا وفجأة اختفي بالطفلة وهرب منذ 4 سنوات ".

وتتابع:" أثناء الجلسة مع أهله لاحظت اختفاء وعندها صرخت فى نجلتى بحثا على حفيدتى فسارعت ابنتى تجرى للوصول لبوابة المنزل وكأن قلبها شعر بكارثة فقدانها نجلتها لترى زوجها يأخذ الطفلة ويلوح لنجلتى من سيارته مسرعا ولتحاول اللحاق بها دون فائدة وتسقط مغشيا عليها من هول الصدمة ".

 

وأكملت الجدة :" الأحكام القضائية غير كافية لرفع الظلم على الأمهات المقهورات بعد أن أصبح كل ذنبهم التمرد على العنف الزوجي ومحاولتهم أخذ حقوقهم والعيش بشكل طبيعى ،مضيفة:" بنتى قلبها موجوع وبتموت بالبطيء أرحموها يا عالم  طفلتها إتيتمت منها وهى عايشة ونفذوا القانون".

 

وناشدت الجدة المكلومة على فراق حفيدها :" أنا كجدة مش مهم ولكن الأمهات من حقهم الطبيعى تربية أبنائهم لا يوجد قانون إنساني يمنع أم من حضن طفلها ورعايته ،رغم الأحكام القضائية التى بحوزتنا وقرار المحامى العام فشلنا فى التنفيذ أين الجهات التنفيذية ووزارة الداخلية التى تترك عملها وتطالبنا نحن بعمل التحريات" .

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية