التوقيت الثلاثاء، 26 يناير 2021
التوقيت 01:39 ص , بتوقيت القاهرة

نائب رئيس شعبة الخضار لـ" الإبراشي": البطاطس انخفضت إلى7 جنيهات

 

وصف الإعلامى وائل الإبراشى، أزمة البطاطس الحالية، بـ"حرب البطاطس"، مبينا أن استهدافها من قبل المحتكرين، بسبب أن هذه السلعة أساسية عند المواطنين، فيما أشاد بسلسلة المبادرات التى تواجه احتكار جشع التجار مثل "مبادرة كلنا واحد" لوزارة الداخلية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

من جانبه قال الدكتور إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب، إنه تحرك منذ اللحظة الاولى لارتفاع أسعار البطاطس من 4 إلى 7 جنيهات بطلب إحاطة بالبرلمان لمناقشة الأزمة، لشعوره بأن هذه مقدمة لممارسات احتكارية مقبلة.

وأضاف غطاطى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة ON E، أنه طالب وزير الزراعة والحكومة بتطبيق القرار رقم 669 لسنة 91 بشان التفتيش على الثلاجات لضبط المحتكرين.

وعلى جانب آخر، قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، إن الأزمة الحالية بسبب انتهاء العروة الصيفية وبدء العروة الشتوية، وهذا ما أدى إلى قلة المعروض من الإنتاج، لكن هذا لا يمنع من وجود محتكرين بالأسواق.

وأشاد نجيب، بتحركات القوات الأمنية فى ردع جشع التجار المحتكرين فى إطار مواجهة الأزمة، مشيرا إلى أن أسعار البطاطس اليوم فى سوق العبور انخفضت إلى 7 جنيهات بعد اتزان الأسواق.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية