التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. توفيق عكاشه: نُقلت من القناة الخامسة إلى الأولى بقرار جمهورى

قال الإعلامى توفيق عكاشة إنه تخرج من الجامعة عام 1990، والتحق بالعمل بالتليفزيون عام 1991، ويعمل فى الإعلام منذ 27 عاما،و عمره 51 عاما، أى أكثر من نصف عمره بخمس سنوات قضاه فى الإعلام، مردفاً:"أنا جبت الإعلام من قاعه، واشتغلت فى القناة الخامسة بالإسكندرية، ونُقلت بقرار جمهورى إلى القناة الأولى بالإدارة المركزية للأخبار".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أنه عقب انتقاله للقناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أنه تعمّد أن يعمل بكل ما يُطلب منه، لافتاً إلى أن أكثر وقت كان يقضيه فى مكتبة ماسبيرو.

 

وأشار "عكاشة"، إلى أنه فى عام 1999 فوجئ بدعوة حوالى 80 شخصاً ما بين مذيعين ومعدين ومخرجين ومراسلين، من رئيس الجمهورية للاجتماع بهم، وتم اللقاء، وكان هو ممثلاً للشباب، وفوجئ بالإعلامية بثينة كامل تطلب من الرئيس تمّلك وسائل الإعلام، وخصخصة التليفزيون المصرى، ولكن الرئيس رفض.

ولفت "عكاشة"، إلى أنه بدأت العشوائية فى كل ما له علاقة فى الإعلام، لدرجة أن هناك قناة أفلام، كان أصحابها يبيعون أدوات منزلية شعبية، كما أن هناك كمية غير عادية من القنوات الدينية كل منها تتحدث فى الدين من وجهة نظرها، مستطرداً:" أصبح عناك عشوائة فى الإعلام الدينى والسياسى والدراما والبطيخ والبدنجان وكله ماشى يا باتيستا".

وأوضح أن كل ذلك أن إلى تحويل الإعلام من مؤسسة أساسية فى بناء الأمة إلى أمؤسسة أساسية فى هدم الأمة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية