التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

أساليب التعذيب بسجون الحوثيين حتى الموت

قال الدكتور معمر الأريانى وزير الإعلام اليمنى، إن مليشيا الحوثى يستخدم أساليب وطرقًا ممنهجة لتعذيب ضحاياه من المختطفين حتى يصبح الموت أمنية للمعذبين، وهناك شهادات نقلها مختطفون تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب فى معتقلات المليشيا عن طرق تعذيبهم على يد الحوثى أشهرها التعليق بالأسقف والضرب بالعصى الكهربائية.
 

 

وأضاف الأرياتى، أن هذا لما يقتصر على الرجال فقط بل تعدتهم إلى النساء اللاتى تعرضن للاختطاف وسوء المعاملة داخل أماكن الاحتجاز فى جرائم بشعة وانتهاكات ضد الإنسانية.

 

وقد أصدرت رابطة أمهات المختطفين "وهى منظمة تعنى بشئون المخفيين فى سجون المليشيات الحوثية"، تقريرًا إنسانيًا يرصد تعرض 950 معتقلاً ومخفيًا قسريًا فى سجون المليشيات لعمليات تعذيب وحشية.

 

كما أن حالات القتل تحت التعذيب والتصفية الجسدية فى أماكن الاحتجاز بلغت 128 حالة موثقة، منها 71 حالة تعذيب حتى الموت و48 حالة تصفية وإعدام فى السجون.

 

وتصدرت صنعاء المركز الأول بين المحافظات اليمنية من حيث التعذيب، بواقع 144 حالة، تليها محافظة الحديدة بـ121، وأشار التقرير إلى أن محافظة إب جاءت فى المرتبة الثالثة بــ88 حالة، وذمار فى المرتبة الرابعة 87 حالة، وتوزعت بقية الحالات على المحافظات الأخرى.

 

وكشف التقرير أيضًا عن جرائم تعذيب مروعة؛ منها إحراق بعض المعتقلين بعد وضعهم داخل أغطية بلاستيكية، مما يؤدى إلى انصهار جلودهم.

 

وأكد التقرير، أن بعض المختطفين أدخل عليهم ثعبان وهم مقيدو الأرجل، مما أصاب بعضهم بمرض السكرى.

 

 

 

في سجون حين يغدو الموت أمنيه
شهادات نقلها مختطفون تعرضوا لابشع انواع التعذيب في معتقلات المليشيا عن اساليب تعذيبهم في جرائم بشعة وانتهاكات ضد الانسانية لم تقتصر على الرجال بل تعدتهم إلى النساء اللاتي تعرضن للاختطاف وسوء المعاملة

51 54 people are talking about this
 
 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية