التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:15 م , بتوقيت القاهرة

طباخ الملك فارق: عبد الناصر كان يفضل أكل الجمبري والكابوريا

قال على محمد على، طباخ الملك فاروق، إنه عمل بمطبخ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث كان الزعيم الراحل يأكل دائمًا الجمبرى والكابوريا والكثير من الأسماك، مستطردًا:" كان يحب الكابوريا مسلوقة".

وذكر "على محمد على" خلال حواره ببرنامج "صبايا" الذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، على شاشة "الحياة"، أن الملك فاروق كان يفطر بيض بالبسطرمة، ويتعشى فراخ محمره مع أرز بالخلطة وكان يحب الحلويات واللحوم والفاكهة، مشيرًا إلى أنه كان يحصل على أجر جيد يصل لـ 4 جنيهات، مستطردًا :"كانوا يشتروا جاموسة".

وتابع: "عملت أكل للملك فيصل، عبارة عن كباب وكفتة وفطير، وشاهدت الكثير من الزعماء، كما جهزت أكل للرئيس السادات والقذافى عبارة عن سمك وكابوريا، وهناك أطباء يكشفون على المأكولات قبل تقديمها للملك وباقى الرؤساء، حيث يتم تحليله على السفرة".

وأشار إلى أنه يبلغ من العمر الآن 90 عامًا، وتزوج مرتين، فيما قالت زوجته، إنه يعانى من نزلة شعبية حادة، وتوقف عن العمل بعد بلوغه السبعين عامًا، ولم يدخل المطبخ فى منزله طوال عمره، ويعشق البامية والملوخية والويكة الصعيدى، وورث نجله هذه المهنة، ويعيش الآن على معاشه من عمله بنادى اليخت، ويحفظ الكثير من الآيات القرآن، وكان يحرص على أن يختم القرآن الكريم باستمرار.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية