التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. برلمانى تفعيل قانون حظر التدخين هيحبس مصر كلها

قال النائب سعد بدير ، إنه من الصعب تطبيق  القانون رقم 154 لسنة 2007، والذى ينص صراحة على حظر التدخين نهائياً فى كافة المنشآت الصحية والرياضية والتعليمية، وتابع":تفعيله يؤدى إلى حبس مصر كلها".

وأضاف "بدير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى،عبر فضائية "on e"، أنه مع منع التدخين داخل المؤسسات الصحية والتعليمية ولكن تطبيقه على كافة المنشآت العامة يواجه عقبات سواء على المستوى السلوكى أو الموروث الاجتماعى.

من جانبه قال النائب إيهاب غطاطى ، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، أن بعض الأشياء السلبية فى المجتمع لا تحتاج إلى قوانين بقدر أنها تحتاج إلى توعية وتربية منذ الصغر بالسلبيات المترتبة على الأفعال المضرة مثل التدخين، وتابع:"نحن أمام قضية اجتماعية وليست قانونية".

فيما تمسك  النائب محمد فؤاد الذى شارك فى الحوار، أن التدخين فى الأماكن العامة انتشر وعلينا مواجهة ذلك بتفعيل القوانين التى تحجمه.

وكان الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، قد تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بشأن انتشار التدخين فى المنشأت العامة بالمخالفة للقانون.

وقال "فؤاد" فى طلب الإحاطة، إنه أرسل إليه العديد من الشكاوى والشهود بخصوص انتشار وتفشى التدخين فى المنشآت التعليمية والصحية وبعض المصالح الحكومية بالمخالفة الفجة والتغافل عن القانون رقم 154 لسنة 2007، والذى ينص صراحة على حظر التدخين نهائياً فى كافة المنشآت الصحية والرياضية والتعليمية، بالإضافة إلى المبانى والمصالح الحكومية مع تغريم المخالف وحبسه، وإلزام المدير المسئول بإتخاذ ما يلزم من إجراءات فى سبيل تطبيق القانون.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية