التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 5 أفلام ميزت ليلى فوزى عن باقى فنانات جيلها

صنفت ليلى فوزى، كواحدة ضمن أجمل الفنانات اللائى ظهرن فى تاريخ السينما المصرية، فبدأت ليلى فوزى مشوارها الفنى بتجسيد دور فتاة صغيرة فى فيلم مصنع الزوجات عام 1941، كما أنها برعت فى تجسيد أدوار الملكات والأميرات والنساء الأرستقراطيات بجدارة، كما لمعت فى أدوار الشر، وكان من آواخر أدوار ليلى فوزى السينمائية، دورها المميز الصامت فى فيلم "ضربة شمس" الذى كان من بطولتها ونور الشريف ونورا عام 1979، وفيلم "الملائكة" عام 1983 من إخراج التونسى رضا الباهى.

وفيما يلى أبرز 5 أفلام ميزت الفنانة ليلى فوزى عن باقى نجمات جيلها..

 

مصنع الزوجات:

شاركت ليلى فؤاد فى بطولة فيلم "مصنع الزوجات" عام 1941، وكان بطولة كل من محمود ذو الفقار وأنور وجدى وعبد الفتاح القصرى، إخراج نيازي مصطفى.

 

سفير جهنم:

كما شاركت فى فيلم "سفير جهنم" عام 1945، والفيلم من تأليف وإخراج وبطولة يوسف وهبى وليلى فوزى وفؤاد شفيق وفردوس محمد، وبالاشتراك مع الفنان والمطرب عبد الغنى السيد، "سفير جهنم" يعد واحدا من الأفلام المرعبة العربية النادرة، وتدور قصته حول عبد الخلاق، استاذ بسيط أجبرته صعوبة الحياة فى تحوله من شخص عادى إلى إنسان كثير الاشتكاء. ضعف الوازع الدينى لديه خلق للشيطان فرصة مواتيه للنيل منه واغوائه بجنة النعيم الوهمية حتى ينتقم منه ومن أولاده ويشتتهم.

 

بنت ذوات:

بنت ذوات، هو واحد ضمن أشهر الأفلام التى شاركت ليلى فوزى فى بطولتها، فهو فيلم مصرى تم إنتاجه عام 1942، من تأليف وإخراج يوسف وهبى، ويشارك فى بطولته كل من ليلى فوزى، يوسف وهبى وراقية إبراهيم وحسن البارودى.

 

ألف ليلة وليلة:

كما وضعت ليلى فوزى بصمتها على الفيلم الشهير "ألف ليلة وليلة" 1964، وهو من إخراج حسن الإمام، وبطولة كل من شادية وفريد شوقى، محمود المليجى ويوسف شعبان.

 

إسكندريه ليه؟:

"إسكندرية ليه؟"هو فيلم شهير، للمخرج يوسف شاهين تم إنتاجه عام1978، وهو الفيلم الأول فى سلسلة أفلام يوسف شاهين التى تناول فيها سيرته الذاتية، وقد شاركت ليلى فؤاد فى بطولة هذا الفيلم، بجانب كل من أحمد ذكى، نجلاء فتحى، محمود المليجى وفريد شوقى، وكانت تدور فكرته حول أكثر من قصه، فتناول قصة يحيى المحب للتمثيل والذي عبر عن يوسف شاهين في فترة شبابه، كما تناول طبيعة الحياة الاجتماعية في الإسكندرية وذلك عن طريق قصة حب بين شاب مصري وهو إبرهيم وفتاة يهودية وهي سارة، كما تطرق الفيلم للسياسة وذلك عن طريق قصة مجموعة من الشباب يريدون التخلص من الاحتلال الأنجليزى، وتطرق أيضا عن نشأة العصابات الصهيونية وكيف أن يحيى فقد صديقه بسبب انضمامه لهذه العصابات.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية