التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. قصة بائع الثلج الذى أصبح مليونيراً دون أن يدرى

عرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمى وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، قصة الباكستانى الفقير الذى تحول من فقير يعمل بـ"4" دولار يومياً إلى رجل يمتلك 18 مليون دولار فى أحد البنوك، دون أن يعلم مصدر هذه الأموال.

 

وقالت الفنانة هيدى كرم، أن الرجل الفقير  الذى تحول إلى مليونيرا دون أن يدري، يدعى محمد عبد القادر ويبلغ من العمر 53 عام، ويعمل بائع مثلجات فى مدينة "كراتشى" الباكستانية، وعقب تحقيق الجهات الأمنية فى قصة الفقير تبين أنها تعود إلى شخص كسب أموال من طرق غير شرعية وأراد التخلص من بعض هذه المبالغ فقام بوضع الـ18 مليون فى حساب أى شخص وكانت من نصيب بائع المثلجات.

وبحسب برنامج "كلام ستات"، فأن الأموال التى وجدت فى حساب الباكستانى الفقير لم تعود له بل سلمت إلى جهات التحقيق التى تباشر عملها من أجل الوصول إلى الشخص الذى يعمل على غسل الأموال.

وطرح برنامج "كلام ستات"، على المصريين سؤال ..ماذا تفعل لو وجدت فى حسابك البنكى مثل هذا المبلغ ولكنها ليست غسيل أموال بل مجهولة المصدر؟فعلقت الفنانة ندى رحمى ضاحكة:"مش هاجى الاستديو دهت انى".

يذكر أن  صحيفة "الجارديان" البريطانية،أكدت أن السلطات الباكستانية أخضعت بائع المثلجات، للتحقيق الشهر الماضي، فى إطار حملة التحقيق فى عملية احتيال ضخمة لغسل الأموال شملت 77 حسابا مصرفيا استخدمت لغسل 35 مليار روبية، بما يعادل 300 مليون دولار.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية