التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. توفيق عكاشة: السر الرئيسى فى ارتفاع معدلات الطلاق هو ختان الإناث

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن إعادة هيبة الدولة هى أولى الخطوات فى مواجهة حروب الجيل الخامس، مشيراً إلى حروب الجيل الخامس، يسبقها عمليات.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن كان يوجد شخص يدعى "كبير العائلة"، هو من يحكم فى العائلة، ولكن حالياً لا يوجد كبراء عائلات، لأنهم مجرد "اسم" فقط، موضحاً أن الروابط العائلية والأخلاق والعادات والتقاليد القديمة تم محوها.

وأشار "عكاشة"، إلى أنه حدث تفكك أسرى بمراحله، فلا يوجد حفاظ على أبسط شيء فى الترابط الأسرى وهو تناول الأسرة الطعام مع بعضها، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الطلاق إلى أعلى نسبة، مردفاً:"السر الرئيسي فى ارتفاع معدلات الطلاق هو ختان الإناث"، مشيراً إلى أنه حدثت حالة فوضوية فى المجتمع.

وذكر "عكاشة"، أن المرأة لها كامل حقوقها، فلا بد أن تكون مرت بمراحل تؤهلها لحقوقها، حتى لا تطغى واجباتها على حقوقها أو العكس، متسائلاً:"هل المرأة التي طلب مساواتها مع المرأة مؤهلة على ألا تطغى حقوقها على واجباتها أو العكس مثل الغرب؟".

وتابع:"أطالب زى ما المرأة لها حقوق عليها واجبات، فى أوروبا المرأة والرجل يجمعوا رواتبهما ويضعوا خطة الشهر فى المصاريف، ويضعوا الفائض فى البنك ليخرجوا للسياحة نهاية الموسم".

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية