التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

نائب برلمانى: من يعمل بالصيدليات الآن خريجي دبلومات وإعدادية

خصص الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، فقرة  للمقترح الذى تقدم به على عبد الله مدير المركز  المصرى للدراسات الدوائية، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e".

وعلق صاحب المقترح خلال حواره، أن ذلك سيوفر على المريض الذهاب للطبيب بشكل مستمر، موضحاً أن الصيدلى يستطيع إعادة النظر فى الروشتة وترتيبها وأولية دواء بعينه دون غيره.

 

من جانبه قال الدكتور جورج عطا الله عضو نقابة الصيادلة،والذى شارك الحوار،إن هذا المقترح يتم التعامل به فى بعض دول العالم ولكن لا يوجد دراسة كافية ووافية عنه فى مصر ولذلك لا نقبله ولا نرفضه أيضاً، وتابع:"عندما يتم مناقشة هذا المقترح فى الدوائر المخصصة له نستطيع وقتها قبوله من عدمه".

 

وأكد حاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب،أن المقترح لا يتناسب مع الظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد الآن، خاصة وأنه لا يوجد أسرة إلا وبها مريض وعليه فأن ذلك يمثل عبء إضافى على كاهل الأسرة المصرية.

 

وتابع النائب البرلمان خلال مشاركته فى الحوار،:"لا يوجد صيدلية يديرها دكتور صيدلى الآن، وتابع:"جايب دبلوم صنايع او إعدادية أو عامل ..أنا شخصياً أمى خدت علاج غلط ولما كلمت الصيدلى قال لى معلش أنا اسف الواد اللى عندى قرأ العلاج غلط ..صلحو البيت الأول من الداخل وبعدين طالبوا بحقوقكم".

 

فيما قال الدكتور محمد سعودى وكيل نقابة الصيادلة سابقاً، المهنة تعانى من مشاكل جمة ،وهذا المقترح يعد عرض لمرض، وتابع:"هذا المقترح صرخة استغاثة من الصيادلة المقهورين وعلينا النظر لحال الصيادلة الذين يدفعون أموال كثيرة نظير الكهرباء والمياه بصيدلياتهم".

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية