التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 04:37 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة الهجرة:مؤتمرات مصر بالخارج ببلاش ولا تكلف الدولة شيء

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين، على أهمية الكيانات المصرية والدبلوماسية الشعبية بالخارج كونها الأدوات الحقيقية الفاعلة للوزارة، وإن كان الأمر فقط بحاجة إلى تنظيم، موضحة أنه فى أبريل المقبل سيتم عقد أول مؤتمر للكيانات المصرية بالخارج.

وقالت خلال حوارها مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن الوزارة تستعين برعاة وكيانات مصرية لتنظيم المؤتمرات لأن ميزانية الوزارة لا تسمح بذلك، مستطردة:" الدولة لا تتكلف شيئًا فى تنظيم المؤتمرات، ونلجأ إلى الرعاة والكيانات المصرية بالخارج وهم يؤمنون أن هذه المؤتمرات واجب وطني، وبنعملها ببلاش ولا تتكلف الدولة شيء".

 

وأثنت على قرار رئيس مجلس الوزراء بشكل لجنة لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بأسماء المصريين بالخارج، بما يساعد فى معرفة نوعية التخصصات والمهن المصرية بالخارج، مضيفة:"عرضت على رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة مكونة من الهجرة والاتصالات والبنك المركزى والرقابة الإدارية ووزارة الخارجية"، مستطردة:" يستمع إلى وزارة الهجرة.. وأنا باخد حقى تالت ومتلت، وأتناول أحوال المصريين بالخارج مع الأخذ باعتباراتهم الإنسانية".

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية