التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:00 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. بسام راضى: نرفض استغلال قضية "خاشقجى" سياسيًا

علق السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على أزمة اختفاء الصحفى السعودى جمال خاشقجى، قائلًا :"قضية خاشقجى لها أبعاد خطيرة، وقضية هامة ودولية، والموقف المصرى متمثل فى بيان الخارجية، ويدعم المملكة العربية السعودية فى موقفها، ويحذر من استغلال القضية بشكل سياسى نتيجة كلام مرسل، ولا بد من تحقيق عميق وشفاف، ومصر ضد استباق الحقيقة واستغلالها سياسيا بأحاديث مرسلة، وتدعم معالجة السعودية فى هذا الشأن ".

 

وفى سياق آخر، قال "راضى" خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوى، عبر قناة "روسيا اليوم – RT"، إن هناك توافق كبير جدًا بين مصر وروسيا فى حل قضايا المنطقة، ونحن نؤكد فى ذلك على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية والحفاظ على وحدة أراضيها، وخلال السنوات الماضية تم استهداف مفهوم الدولة الوطنية، واستعادته يساهم فى حل أزمات المنطقة، وروسيا متفقة مع هذا الطرح إلى حد كبير جدا.

 

وأوضح أن حفظ الأمن لا يكون من خلال الميليشيات المسلحة، وإنما من خلال الجيوش الوطنية والأجهزة النظامية، وهناك اتفاق بين موسكو والقاهرة بهذا الشأن.

وأكد أن مصر ضد تقسيم سوريا ودعم الميليشيات المسلحة، وهى تقف مع الحكومة المركزية والجيش الوطنى وتقوية مؤسسات الدولة ومشاركة جميع الأطياف السورية فى الحل السياسى.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية