التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:19 م , بتوقيت القاهرة

خبير أمنى لـ"جون طلعت":مقترحك لا يصح إطلاقاً ولكل جريمة عقوبة

علق اللواء فاروق المقراحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، على مقتر ح النائب جون طلعت باستبدال الحبس لمتعاطى مخدر الحشيش بذات الفترة فى أحد دور الرعاية والتأهيل، بالقول إن هذا كلام لا يصلح إطلاقاً فى دولة تؤكد أن تعاطى المخدرات يهدر الصحة العامة وتذهب العقل.

وأضاف "المقراحى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "ON E"، أن لم يكن هناك لكل جريمة عقاب مناسب  سيفتح الباب للجمتع كافة بممارسة ما يريد، وتابع:"لا سماح على الجريمة مطلقاً".

ورد النائب جون طلعت، خلال اتصال مشترك، قائلاً:"إذا كان القانون فرق بين التاجر والمتعاطى ..وأنا أقول بأن العقوبة المنصوص عليها يقضيها المذنب فى أحد مؤسسات العلاج من الإدمان"، مشدداً على أن الدولة تبذل مجهود كبيراً فى علاج مدمنى المخدرات.

وكان المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، قال إنه بصدد الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد لتقديمه إلى البرلمان لإدراجه ومناقشته بدور الانعقاد الجارى بشأن إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات .

وأوضح طلعت، أنه سيبدأ فى جمع توقيعات النواب على مشروع القانون بالجلسة العامة المقبلة للمجلس المقرر انعقادها يوم 21 أكتوبر الجارى، تمهيدا لإدراجه بالمجلس للمناقشة خلال دور الانعقاد الرابع.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن فلسفة مشروع القانون تتمثل فى إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات، واستبدالها بإحالة المتعاطى إلى المصلحة العلاجية لعلاج الإدمان لفترة زمنية محددة من 3 لـ 6 شهور، وذلك بهدف معالجته من إدمان تناول المخدرات.