التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. هبة باشا توضح أسباب تنمر الأطفال وطرق علاجها

قالت هبة باشا مدير تحرير مجلة نصف الدنيا، إن التنمر لدى الأطفال ناتج من سلوكيات وممارسة الأسرة ذاتها على أطفالهم، موضحة أن الطفل الذى يصمت تجاه الأعمال العدوانية التى تمارس عليه من قبل أطفال آخرين ناتجة من اعتياده على الإهانة من قبل أبيه وأمه، لافتة إلى أن المدرسة لها عامل محورى وكبير فى نمو التنمر داخل الطفل، وتابعت:"يوجد دراسة تؤكد 70% من التنمر تحدث داخل المدرسة".

وأضافت "هبة باشا"، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الفنانة هايدى كرم، و  شريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أن أغلب الأسر تقع فى أخطاء فادحة فى بعض الأحيان دون قصد، عندما نمارس أعمال عنف على ابنائنا.

وتابعت:"مثل الطفل الذى يعانى من زيادة الوزن نجد الأب والأم يقولا له يا أبنى بطل أكل أنت تخين ..أو لو طفل ليس كثير الحركة فنقول له دون قصد أنت قاعد ساكت ليه ..وعليه فأن الطفل الذى يتقبل البلطجة من الآخرين قد مارس الأهل عليه الأهل أسلوب البلطجة واعتاد على الإهانة".

ولفتت مدير تحرير مجلة نصف الدنيا، إلى ضرورة التحوط من قبل الأسرة تجاه هذه الأمور وخلق قنوات اتصال بينهم وبين أبنائهم وتوجيه النصح والرشد لهم بشكل متكرر حيال الأفعال التى تصدر منهم وتحمل طابع متنمر.