التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محافظ جنوب سيناء يشهد ختام فعاليات سباق الهجن بنويبع

 

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن العمل يجرى على قدم وساق لإنهاء المرحلة الأولى من مضمار الهجن العالمى الجارى إنشائه بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أنه يحتاج إلى 12 مليون جنيه حتى يتم الانتهاء منه وقد تم التواصل مع وزير الشباب والرياضة لدعم المضمار.

وتابع، كما قامت المحافظة بتوفير جزء كبير من المبلغ حتى يتم الانتهاء منه فى الميعاد المقرر معلنًا افتتاحه فى 6 نوفمبر على هامش منتدى الشباب العالمى، الذى سيحضره أكثر من 7 آلاف شاب وشابة من 150 دولة على مستوى العالم، ما سيساهم فى الترويج عالميا لرياضة الهجن بشرم الشيخ .

وأضاف المحافظ، أن رجال الأعمال المصريين بشرم الشيخ ساهموا بشكل إيجابى فى إنشاء هذا المضمار، بالإضافة إلى مساندة الدول العربية.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ ختام فعاليات سباق الهجن، الذى أقيم اليوم السبت، بمدينة نويبع بمناسبة احتفالات بمرور 45 عاما على انتصارات 6 أكتوبر المجيدة بمشاركة 9 قبائل بدوية، وهم قبائل " المزينة , الترابين , العبابدة , والعايده , الحويطات والمعازه , والأحيواة , والجرارشة ,الجرارة " واستخدام 80 جمل من الفصيلة العربية الأصيلة .

وفاز فى الشوط الأول "المارثون" محمد أبو جار من قبيلة الأحيواة، وسالم أبو نخرة من قبيلة الجرارشة، وأحمد أبو مشغل من قبيلة الجرارشة، كما فاز فى شوط "الثنايا" خليل أبو حرب من قبيلة الأحيواة، وفرج حسين من قبيلة المزينة، وحميد أبو جمعة من قبيلة الحويطات.

وفى شوط الرابع، فاز أبو بندر من قبيلة الجراجرة، ومحمد سويلم أبو حرب قبيلة الجراجرة، وخالد عيد عودة من قبيلة المزينة.

وشوط أول "صريمه" فاز فيه فرج حسين ومحمد أبو جرار وجوهر صبيح، كما فاز فى شوط ثانى "صريمة" كلا من محمد أبو جرار ومحمد زيدان وعاطف عبد الله، وفى شوط "اللبنا" فاز كلا من محمد سلامة وعمار ناصر وناصر حميد، ووزع المحافظ الجوائز على الفائزين بقيمة إجمالية 25 ألف جنيه بالإضافة إلى الكؤوس.

 

حضر ختام فعاليات المضمار اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء عبد الفتاح حلمى المستشار الإعلامى للمحافظة، واللواء صبرى الوزيرى رئيس مدينة نويبع، والشيخ رباحى محمد من المملكة العربية السعودية، والشيخ على محمد الحويطى من المملكة الأردنية ولفيف من مشايخ وعواقل القبائل السيناوية.

وأعلن الشيخ رباحى محمد من المملكة العربية السعودية دعمه لمضمار الهجن بشرم الشيخ بمبلغ 50 ألف جنيه، كما دعم الشيخ على محمد الحويطى من المملكة الأردنية المضمار بـ 50 ألف جنيه.

كما قام الشيخ رباحى محمد من المملكة العربية السعودية بإهداء المحافظ السيف الذهبى السعودى لمضمار الهجن.

وهنأ المحافظ جميع مشايخ وعواقل القبائل البدوية ومواطنى جميع سيناء بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية