التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

المهندسة هبة أبو العلا :محور روض الفرج استهلك مليون متر خرسانة

 

قالت المهندسة هبة أبو العلا ،نائب مدير إدارة الكبارى بشركة المقالون العرب، إن محور روض الفرج يعد محور عرضى يربط بين شرق وغرب محافظة القاهرة، مشددة على أنه المحور الأول الذى يربط البحر الأحمر فى الشرق بالبحر الأبيض المتوسط فى الشمال ، وتابعت:"ممتد بعرض الدولة كلها ..طوله 600 كيلو يمتد من ساحل البحر الأحمر بمنطقة سفاجا وصولاً مطروح والسلوم ".

 

وأضافت هبة أبو العلا، خلال حوارها ببرنامج "مصر النهاردة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المهم فى هذا المحور ليس قصر مدد المسافات بين المناطق المختلفة فى انحاء البلاد، بل قصر وقت التنقل، وتابعت:" عنصر الوقت مهم فى الحياة البشرية وهذا أمر سيعود علينا بالنفع"، مشددة على أن منافذ النزول أو الصعود إلى المحور آمنة تماماَ نظراً لعدم وجود أى طرقات مقابلة لسيارات قادمة فى عكس الاتجاة.

وكشفت نائب مدير إدارة الكبارى بشركة المقالون العرب، عن أن المرحلة الثانية من محور روض الفرج استهلكت مليون متر مربع خرسانة  280 ألف طن حديد، لافتة إلى أن الكبرى المعلق الذى نعمل عليه الآن يعد أول كبرى معلق فى مصر يتم تنفيذه بأيادى مصرية تماماَ ، وتابع:"يعمل بالمحور 4 آلاف عامل مهندس وفنى وعامل .. العمالة مصرية 100% ".