التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

محافظ المنوفية يصدق على صرف إعانة فورية لمواطن كفيف وزوجته

صدق اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية على صرف إعانة مالية فورية لمواطن كفيف وزوجته على المعاش جاء ذلك خلال لقائه مع المواطنين لبحث شكواهم.

كما وجه المحافظ بدراسة طلبهم بشأن إستخراج شهادة إعاقة 5% لابنهما نظراً لظروفه الإجتماعية والصحية بإعتباره العائل الوحيد للأسرة والمكونة من 3 أفراد وليس لديهم مصدر دخل يساعدهم على تحمل أعباء الحياة اليومية، كما وجه المحافظ بتوفير سيارة خاصة من المحافظة لنقل الزوج وزوجته الكفيفين إلى مسكنهم بقرية مليج.

كما استمع المحافظ إلى طلب مواطنة أرملة  تطلب إلغاء إنتدابها من مدرسة كفر البتانون الإعدادية إلى مدرسة بخاتى الإعدادية نظراً لعدم إستطاعتها تحمل تكاليف السفر ذهاباً وإياباً ، وطلب آخر لأحد المواطنين يتضرر فيه من الظلم الواقع عليه من توجيه العلوم بإدارة قويسنا التعليمية حيث تم إنتدابه لأكثر من مدرسة بعيدة عن مكان إقامته ويطلب نقله للعمل بأحد المدارس الحكومية بمدينة قويسنا مراعاة لظروفه الإجتماعية  ، وعلى الفور أحال محافظ المنوفية الطلبين إلى وكيل وزارة التربية والتعليم لسرعة الفحص والعرض لإبداء الرأى القانونى وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك .

من جانبه أكد محافظ المنوفية على أنه لن يتوانى عن إتخاذ أى قرار من شأنه تيسير مصلحة المواطنين وتخفيف أعباء الحياة عن كاهلهم .