التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

محمود محيي الدين: مصر تحتاج إلى خطة اقتصادية لكل محافظة

 

قال الدكتور محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولى، إن وجود سياسية مكتملة للتنمية وتصور شامل يؤثر إيجابيا فى العامل مع المؤسسات المالية والدولية، مضيفا أن معدلات الاقتصاد الأمريكى فى تزايد والدولار يحقق مكاسب أمام العملات الأخرى.

وأضاف محيى الدين خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى، على فضائية "أكسترا نيوز"، أن التعريف باتجاهات السياسة الاقتصادية للمواطنين والمستثمرين أحد عوامل نجاح الأسواق الناشئة، مضيفا أن محور التنمية المستدامة هو المتفق عليه دوليا ولكن تنفيذه هو المعيار المهم، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة حجما وسكانيا وتحتاج إلى خطة اقتصادية لكل محافظة على حسب عواملها. 

وأوضح  النائب الأول لرئيس البنك الدولى، أن البنك الدولى لديه ملفات لمناقشتها مع محافظى البنوك المركزية ومنها التعليم والصحة، مضيفا أن البنك الدولى سيعلن خلال أيام عن رقم قياسى جديد حول تقدم الدول بمجالى الصحة والتعليم، مؤكدا أن البنك الدولى يركز على توفير فرص عمل وتوسيع استخدام التكنولوجيا.

وتابع محيى الدين أن الأمين العام للأمم المتحدة أكد ضرورة الاستثمار فى التعامل مع ظاهرة تغير المناخ، مضيفا أن هناك تقلبات فى معدلات الأسواق الناشئة والبنك الدولى يعمل على احتوائها، مؤكدا أن التعامل مع البنك الدولى هو أمر مستمر لإقامة مشروعات تنموية للدول.

وأكد أن هناك زيادة فى قدرة الدول النامية والأسواق الناشئة على تحديد القرار فى البنك الدولى مضيفا أن نجاح اتخاذ الإجراءات الاقتصادية مرتبطة باختيار الوقت المناسب لتنفيذها.