التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أبو شقة: زيادة عدد الأحزاب غير الفاعلة.. تهريج

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد، إن النائب أحمد السجينى لا زال عضواً فى الوفد، مضيفاً أن مشروع القانون الذى تبناه النائب محمد فؤاد ليس صادراً عن حزب الوفد.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى مصطفى بكرى، أن مصر تحتاج إلى أربعة أحزاب كبيرة تلعب دوراً على الساحة السياسية، مشيراً إلى أن الوفد عمره 100 عام ويستطيع أن يقود العمل السياسى فى مصر.

وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن الاستقرار السياسي والديمقرطي، لا يتأتى إلى أن نكون أمام حزبين أقوياء، مثل أوروبا، إنما نكون أمام هذا العدد من الأحزاب دون أن يكون لاعباً حقيقيا ولاعبا وفعالاً فى الحياة السياسية "تهريج سياسى".

وتابع: "نرحب ولا بد أن نسعى جميعاً إلى أن نكون أمام حزبين أو ثلاثة أو أربعة على الأكثر أقوياء، لنستطيع أن نكون حققنا الإنجاز، لافتاً إلى أن غياب الديمقراطية كان سببا مباشرا فى اندلاع أحداث 25 يناير.

وذكر "أبو شقة"، أنه لو كان فى مصر حزب أو اثنين أقوياء على الساحة السياسية، لسدوا الفراغ بعد سقوط الحزب الوطنى، لما مرت مصر بالمآسي التي مرت بها، ولولا 30 يونيو لكانت مصر الآن تسبح فى بحور من الدماء والفوضى.