التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

أستاذ علوم سياسية: مصر تتعامل مع أمريكا من مبدأ الاستثمار والشراكة

قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك قضايا رئيسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، موضحاً أن القمة بينهما لن تكون قمة "إطار"، أى لن تركز على التفاصيل الخاصة بمجرى العلاقات، لأن العلاقات متميزة، والرئيس السيسى مُرحب به فى الدوائر الأمريكية.

 وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية جيهان منصور، أن هناك حفاوة كبيرة بوسائل الإعلام الأمريكية لمتابعة زيارة الرئيس السيسى، لافتاً إلى أنه سيتم طرح رؤى خاصة إقليمية متعلقة بموقف مصر فى القضية الفلسطينية، حيث موقفنا لا يتسق مع الموقف الأمريكى.

وذكر أن القمة ستركز بالأساس على دعم العلاقات الثنائية فى جملة من التطورات المتعلقة بملف الإرهاب، وجزء منها بخبرة مصر فى مواجهة الإرهاب طوال الفتر ةالماضية، والحالة الناجحة فى السياسية المصرية فى التعامل مع منابع الإلاهاب، ومكافحة الإرها بعلى رأس الأولويات لأن تجربة مصر ناجحة.

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر تتعامل مع أمريكا من مبدأ الاستثمار والشراكة، موضحاً أن هناك تأكيد أمريكى أن مصر دولة محورية، فى إقليم مضطرب يعانى من حالة عدم الاستقرار.