التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:04 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..تكريم رئيس لجنة مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية

كرمت ريستينا ألبرتن الممثل الإقليمى لمكتب الأمم المتحدة والمعنى بالمخدرات والجريمة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الاتجار بالبشر ومنع تهريب المهاجرين، خلال فاعليات المؤتمر الإقليمي أفريقيا –أوربا للنواب العموم بشأن التعاون القضائى، عن جهودها فى مجال مكافحة الجرائم العابرة للحدود من خلال منحها درعا تذكاريا للأمم المتحدة .

وكانت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، أكدت إن الدولة المصرية استطاعت خلال الخمس سنوات الماضية الحد من معدلات الهجرة غير الشرعية عبر حدودها والاحصائيات المسجلة تؤكد القدرة المصرية في الاحكام والسيطرة الكاملة على حدودها البحرية والبرية .

وطالبت السفيرة نائلة جبر بضرورة تعزيز التعاون الدولي في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر عن طريق تبادل الخبرات والروؤى بين كافة الدول مؤكدة نجاح العديد من الدول من مكافحة تلم الحرائم مما يدعو للتفائل والانتقال للخطوات التالية من اجل القضاء على تلك الجرائم .

وأشارت رئيس اللجنة الوطنية إلى أهمية التنسيق والتعاون في مجال التدريب لكافة الاطراف الشرطية والقضائية للتعامل مع تلك المنظمات الاجرائمية التي تستخدم احدث الوسائل لتحقيق اهدافهم الاجرامية مؤكدة نجاح النيابة العامة المصرية في التعامل مع تلك الجرائم عن طريق تدريب اعضائها وثقلهم معلوماتيا باحدث الوسائل المستخدمة في ذلك المجال .

وقالت السفيرة نائلة جبر أن نجاح النيابة العامة في تنظيم المؤتمر اليوم يعد تتوجيا ونجاحا جديدا يضاف لانجازاتها العديدة وذلك من خلال التنسيق والتعاون بين نظرائها داخل القارة الافريقية والعربية وبعض الدول الاوروبية .