التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:45 ص , بتوقيت القاهرة

سفيرة مصر فى قبرص تكشف تفاصيل احتجاز بحارة مصريين بأنقرة

كشفت السفيرة مى خليل، سفيرة مصر فى قبرص، تفاصيل احتجاز 5 صيادين مصريين من قبل سفينة حربية تركية، فى المياه الشمالية القبرصية التى تحتلها تركيا.

وقالت السفيرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة صدى البلد، إن بداية الأزمة كان تلقيها مساء أمس الجمعة، مكالمة هاتفية من وزارة الخارجية القبرصية،لإبلاغها أن سفينة حربية تركية احتجزت مركب قبرصى، على متنها 5 صيادين مصريين، مشيره إلى أن الصياديين المصريون سيمثلون أمام المحكمة بتركيا، للاستماع إلى أقوالهم بجلسة استماع أولية.

وأضافت سفيرة مصر فى قبرص، أن هناك اتصالات متواصلة لمتابعة أحوال الصيادين المصريين، كما طلبت الحكومة القبرصية من بعثة الأمم المتحدة بالنيابة عن مصر، تسهيل خروجهم، مؤكده أن أغلب الصيادين المصريين بقبرص يتواجدون بشكل شرعى ومنهم هؤلاء المحتجزين، كما أن هناك سمعة جيدة للعمالة المصرية بقبرص، لاسيما أن أغلبهم يعمل فى المزارع.

وأكدت السفيرة المصرية فى قبرص، عدم ارتكاب الصيادين المصريين لأى جريمة حتى الآن، تستدعى احتجازهم فى تركيا، مبينه أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصيادون خرجوا من المياه القبرصية، وهو ما جعل تركيا تحتجز المركب الذى كان يرفع علم اليونان.