التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. اليوم جامعة سوهاج تفتح أبوابها لاستقبال 51 ألف طالب

أنهت جامعة سوهاج كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب مع انطلاق العام الجامعى الجديد من حيث تجهيز وتطوير القاعات والمدرجات والمعامل ورصف وتجميل داخل الحرم الجامعى بالمقر القديم والمقر الجديد.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة في تصريح لليوم السابع أن طلاب الجامعة هذا العام بلغ عددهم ما يقرب من 51 ألف طالب وطالبة بما فيهم طلاب التعليم المفتوح.

وأضاف أن عملية الاستعداد بدأت عقب انتهاء العام الدراسى المنصرم أعددنا خطة لتطوير المدرجات والقاعات وقاعات الدروس العملية للطلاب وأصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب وتم نقل باقى أقسام كلية الآداب إلى مقر الجامعة الجديد بالكوامل وتم تجهيز 8 قاعات لذات الكلية وتم إنشاء ممشى للطلاب لحمايتهم من الشمسى تم إقامة ظله لسيارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لعدم تركها خارج الجامعة وتم تفعيل مبادرة أزرع شجرة وتم البدء فيها فعليا بكافة إنحاء الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة لليوم السابع أننا كنا فى انتظار افتتاح 3 كليات جديدة وهى الحاسبات والمعلومات وكلية الموارد الطبيعية وعلوم الصحارى وكلية رياض الأطفال وكلها حصلت على موافقة القطاع وفى أنتظار القرار الوزارى ومن المتوقع أن تدخل هذه الكليات الخدمة العام القادم بالإضافة إلى كلية الإعلام وطب الأسنان والفنون التطبيقية والتى تم الإنتهاء من اللوائح الخاصة بهم وتم طرح المبانى الخاصة بتلك القاعات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم زيادة موازنة البحث العلمى الجامعة وذلك من خلال الخطة البحثية التى تم وضعها، حيث بلغت تلكفة البحث العلمى 70 مليون الجامعة  وهذا رقم مميز ولم يحدث فى تاريخ الجامعة من قبل وتم توجيه موضوعات البحث العلمى فى موضوعات خاصة  موضوعات المياه والطاقة  والنانو تكنولوجى والتى تخدم المجتمع المدنى والتي تساهم بشكلا كبير فى حل المشكلات.

وأنهى عزيز تصريحاته أن عدد الطلاب الجدد الذين انضموا إلى الجامعة هذا العام طبقا للتنسيق بمراحله الثلاثة 10 آلاف طالب وطالب ويصبح عدد الطلاب كليا 51 ألف طالب يدرسوا هذا العام يضاف إليهم طلاب التعليم المفتوح.