التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:13 م , بتوقيت القاهرة

"بتعالج" نفسها بضحكتهم.. "رنا" ترسم البسمة على وجه الأطفال

 تراكمت علب الأدوية بجانب سريرها،وقضت أيام عديدة فى زيارة الأطباء بسبب تعرضها لوعكة صحية، لتستيقظ فى صباح يوم مشرق مقررة أنها ستعالج نفسها بنفسها دون الحاجة لأطباء أو عقاقير طبية، فلديها طريقتها الخاصة، وتعرف من أين ستتغلب على آلامها،"رنا صلاح"،  الأم الثلاثينية التى تجولت فى شوارع عذبة "الخارج الملغى"، بدمياط ترسم الفرحة على وجوه الأطفال.

تحكى لـ"دوت مصر"، رحلتها قديمة العهد مع مبادرة "قوافل الفرحة"،  التى بدأتها منذ سنوات طويلة لإدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال فى قرى وحوارى مدينتى دمياط وشربين، والتى تكتسب منها طاقة إيجابية تعينها على ضغوط الحياة، فتقول" نزلت مع صديقتى المصورة " سماح أحمد"، لتلوين وجوه أطفال العذبة وقضاء النهار فى الغناء واللعب".

فعلى عربة كارو خشبية بسيطة جلست رنا بأدوات الرسم والتلوين الخاصة بها وبدأت فى تزيين وجوه الأطفال بالقلوب، والورود المحببة لقلوبهم، حالة من الدهشة تستقبلها رنا وفريقها بإستمرار عندما يقومون بجولات "قوافل الفرحة"، فى القرى البسيطة من الأهالى حول ما يستفيدونه من تلك الرسوم، لتجيب رنا ضاحكة بداخلها أن الطاقة الإيجابية، والفرحة التى تكتسبها بتلك اللحظات أضعاف ما تدخله على قلوب الأطفال.

فبالرغم من أنها محامية، إلا أنها منذ طفولتها عاشقة للفنون كالتصوير، والرسم والفنون التشكيلية، وهو ما جعلها تنشىء "بيت رنا للفنون"، فى قريتها بدمياط، ليستقبل الأطفال للرسم والتلوين وتعلم الموسيقى بدون مقابل، وهو ما تشعر به رنا أنها تقدم خدمة واجبة عليها نحو أهالى منطقتها.

" جولات قوافل الفرحة بتدينى طاقة أواجه بيها مر الحياة"، كلمات عبرت بها رنا عما تعود به من تلك الجولات، بعدما تتمكن من جعل أطفال القرى البسيطة يعيشون لحظات مختلفة، ويعرفون الطريق الحقيقى للسعادة، حيث كل فترة تحرص رنا على تنظيم مسابقة للرسم والتلوين لأطفال قرى دمياط أثناء الجولة.

ترحاب كبير تجده رنا من أهالى الأطفال، وتعبر عنه قائلة" الناس بتبقى مش عايزينا نمشى ونسيبهم"، ولكن ظروف بيتها وكونها أم لأطفال يجعلها تحرص على العودة قبل أن يسدل الليل أستاره، ولكنها دائمًا ما تعاهد نفسها على تكرار الجولة فى وقت قريب لا يتعدى الأسبوع، حيث ترى أنها " تعالج نفسها بالفرحة"، وتستمد قوتها فتلك النظرات السعيدة من عيون الأطفال التى تلمع.