التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. عادل العدوى:نقابة الأطباء كانت مختطفة من التيارات الدينية

 

قال الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة السابق، إن نقابة الأطباء كانت مختطفة لفترة من الزمن من قبل التيارات الدينية الأمر الذي دفع بالكثير من الأطباء بالعزوف عن المشاركة فى فاعالياتها، بينما الآن الفريق الذى على رأس النقابة معتدل، وتابع:"كان جزء كبير من النقابة مسيس من قبل التيارات الدينية .. وهذا يؤكد اختطافها ..بينما الفريق الموجود بها الآن معتدل".

 

وأضاف "العدوى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج"90دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن  مرتب الطبيب عقب تخرجه يتراوح ما بين 2200 إلى 2400 جنيه،مشدداً على ضرورة الاهتمام بأجور الأطباء نظراً لما يترتب عليه من طفرة فى خدمة القطاع الحكومى غير موجودة فى نظيره الخاص.

وطالب وزير الصحة السابق، برفع المستوى المهارى للطبيب ومقدم الخدمة كون ذلك ينعكس على المجتمع كافة، مؤكداً أنه عندما كنت وزيراً كانت المنشآت الطبية الحكومية أحدث من مثيلاتها فى القطاع الخاص، وتابع:"مصر غنية بمنشآتها الطبية ولكنها تحتاج إلى تحديث".

وفى سياق آخر أكد وزير الصحة السابق، أن الدولة بذلت مجهوداً كبيراً فى منظومة علاج فيروس "سى"،مشدداً على أن ما يتردد بشأن غياب المستلزمات الطبية من المستشفيات أمر مبالغ فيه ، وتابع:"ومرضى الفشل الكلوى مش مليون كما يقال والرقم الصحيح ما أعلنت عنه الوزيرة".

عادل العدوى، وزارة الصحة، اخبار مصر، اخبار الصحة، التيارات الدينية، نقابة الاطباء، اخبار الاطباء