التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "رمانة ميزان" التنوع البيولوجى.. الخفاش يتناول 8 آلاف ناموسة يوميا

В Милане для борьбы с комарами выпустят более тысячи летучих мышей

Лучшее средство от надоедливых комаров - это летучая мышь. К такому выводу пришли члены Миланского городского совета и решили выпустить в парки города тысячи рукокрылых. В городских парках и садах будет установлено 1200 деревянных ящиков с насестами, где будут жить летучие мыши.

يعد التنوع البيولوجى هام جدا لاستمرار الحياة على الأرض، فالكائنات الحية جميعها تكمل مسيرة حياتها على تناول بعضها البعض، ومن بين تلك الكائنات حيوان "الخفاش" الذى لا يعرف الكثيرون حجم الفائدة التى يقدمها للبشرية.

الدكتور عبد الله ناجى، أستاذ بكلية العلوم جامعة الأزهر، قال إن طائر الخفاش الواحد يأكل 8 آلاف ناموسة فى اليوم، فى الوقت الذى يدفع فيه المواطن مبالغ طائلة لمواجهة الناموس.

وأضاف، أن الخفاش فى الثقافة المصرية مكروه.

ويعد "الخفاش" الحيوان الثديي الوحيد الذي يستطيع الطيران، حيث يوجد تحورا بين أطراف أصابعها إلى غشاء يساعدها على الطيران تطير بها، ويوجد حوالي ألف نوع من الخفافيش وهي تعادل ربع عدد أنواع الثدييات.

والخفافيش تنشط ليلا وبزوغ الفجر أو ظهور الغسق، وكثير من الخفافيش الليلية تعتمد علي جهاز سونار للطيران والعثور علي الفريسة، وكثير من الخفافيش التي تطير بالغسق والغروب لديها بصر يمكنها من الإبصار في المستويات الدنيا من الضوء لكن الخفافيش التي تعيش بالجزر المنعزلة والتي تقل بها الفرائس تطير بالنهار.