التوقيت الإثنين، 16 يوليه 2018
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

دوت تي في

بالفيديو..على جمعة: تيار الإخوان وداعش والإلحاد وجهان لعملة واحدة

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن من أسباب انضمام الشباب من بنين وبنات إلى التنظيم الإرهابى داعش رفض السلطة الأبوية بسبب الإنفجار الإلكترونى وكذلك الأمر  فى الإلحاد عندما يفرض الأولاد توجيهات آبائهم ويفعلون عكس ما ينصحونهم بهم.

أضاف مفتى الجمهورية السابق، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، قائلاً:"هذه العقلية العنيدة التى تفعل ما تريد خارج السلطة الأبوية تأكد ما وراء الحداثة  فى صورها المتطرفة حيث ترى أنه يجب أن نرفع عن الإنسان كل سلطة.. سلطة اللغة سلطة الأسرة سلطة الدين سلطة الثقافة حتى يستطيع الإنسان يفعل ما يسمونه بالنهضة الثانية ".

 

واستكمل مفتى الجمهورية السابق، قائلاً :"وأنا على ذلك استطيع أن أقول أن داعش والإلحاد وجهان لعملة واحدة كونهما متطرفان ويصفان النصوص الدينية بما ليس فيها  وهما ينكران السلطة ويسيرون على أهوائهم..ودائماً اقول أن الإخوان والإلحاد وجهان لعملة واحدة لأنهما متفقان فى المنهج وكذلك الأمر فى داعش".

وأكد "جمعة"، أن القيادى الإخوانى سيد قطب جاهل كونه اتهم العالم بالجاهلية نظراً لخطئه الشديد فى قراءة الواقع وهو ما يسمى بالتعميم.

 

 

 

 

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات